بوابة الوفد:
2024-09-09@16:34:37 GMT

نصائح مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أيام قليلة وتحل علينا ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يوافق الأربعاء 27 سبتمبر 2023 تلك المناسبة الدينية ذات الطابع الخاص  التي يحتفل بها الكثيرون بشراء حلوى المولد النبوي لتناولها أو إهدائها للأهل والأصدقاء إذ إن ذلك الشكل من الاحتفال من أهم ما يميز احتفالات الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف وقبل حلوله بأيام تقام الشوادر في الشوارع والطرقات في جميع المحافظات.

شراء الحلوى 

يتعرض البعض للخداع عند شراء الحلوى ، لذلك ترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي طرق التمييز بين الحلوى الفاسدة والسيئة: 

نصائح مهمة عند شراء حلوى المولد 

ووجه جهاز حماية المستهلك عبر الموقع الرسمي الخاص به بعض النصائح للمواطنين والتي يجب اتباعها عند شراء حلاوة المولد لتجنب شراء الفاسد منها للحفاظ على صحة المواطنين، وجاءت كالاتي:  

في البداية عليك شراء حلوى المولد من محلات مضمونة ومصرح لها ببيع الحلويات وليس من الباعة الجائلين حتى تتأكد من مصدرها وعدم شراء الحلوى من المصانع أو الأماكن غير المرخصة.

ضرورة وجود تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية واسم المنتج والمصنع على علبة الحلوى.

عليك بعدم شراء الحلوى المكشوفة لأنها بذلك تكون معرضة للأتربة والجراثيم  وفحص الحلوى جيدا والتأكد من خلوها من أي رائحة تزنخ أو تغير في اللون أو الملمس كأن تكون جافة بشكل مبالغ فيه أو تكون ذائبة، وبذلك تكون فاسدة وغير صالحة للتناول.

تأكد من تخزين الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية وعرضها مغلفة داخل فاترينات عرض زجاجية مخصصة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة لأن الحرارة تسرع من تفاعلها وفسادها.

الابتعاد تمامًا عن المكسرات المجروشة  أو داكنة اللون أو القطع المحترقة  وكذلك لا تشتري الحلوى التي لها رائحة سيئة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوي شراء حلوى المولد شراء الحلوى المولد النبوی شراء الحلوى عند شراء

إقرأ أيضاً:

مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع تكاليف حلوى المولد النبوي

شهدت مواقع التواصل تعالياً للصيحات المستنكرة لأسعار حلوى المولد النبوي الذي يحل بعد أيام، بسبب ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي بشكل مبالغ فيه هذا العام.

فيما ارتفعت الأسعار بنسب تصل إلى ٢٠٪ مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يعزوه التجار والمواطنون إلى الارتفاع الكبير فى أسعار السكر والمواد الخام الأخرى، فضلًا عن عدد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الصناعة.

وتناولت مواقع التواصل الحديث عن أحد العلامات التجارية الشهيرة في عالم الحلوى، والتي وصلت فيها أسعار حلوى المولد إلى 3 آلاف جنيه، وقارنتها مواقع التواصل بأسعار العام الماضي بحيث تصل لفرق كبير.

مبادرة التموين

من ناحية أخرى تحاول وزارة التموين طرح مبادرات من شأنها التخفيف على المواطنين، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود تخفيضات في قائمة أسعار حلاوة المولد 2024، التي بدأت بالفعل ضخها للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ، بتخفيضات تصل إلى 25% في سعر الكيلو، مع ضخ أوزان متعددة.

كما قامت وزارة التموين ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بطرح حلوى المولد بمنافذها التابعة وفروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25% تقريبًا، وذلك بداية من الأحد القادم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

موعد المولد النبوي

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية فمن المفترض أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع أول، والموافق الاثنين 16 سبتمبر 2024، مثل كل عام، كما أنه من الممكن أن تختلف موعد إجازة المولد النبوي حسب رؤية الهلال في بعض الدول الإسلامية.

من المفترض الإعلان عن موعد المولد النبوي 2024 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 لحسم الرؤية وإعلان موعد المولد النبوي 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشارك نزلاء دار المسنين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • ضبط مصنعين لحلوي المولد النبوي بامدرمان يستخدمان مواد منتهية الصلاحية
  • دار الإفتاء: تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس «أمر مستحب»
  • مواقع التواصل تستغيث من ارتفاع تكاليف حلوى المولد النبوي
  • حلاوة زمان عروسة حصان .. أسعار حلوى المولد النبوى بالمنوفية
  • 15 سبتمبر عطلة القطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • قبل ما تشتري.. 8 تحذيرات بشأن حلوى المولد النبوي 2024
  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة