تعهد وزير وزير الدفاع الأوكراني المعين حديثاً رستم أوميروف، ببذل قصارى جهده لتحقيق النصر في أوكرانيا من دون أي شروط أو مناقشات.

وقال أوميروف، وفقا لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، : "هذا تحدٍ، وفي الوقت نفسه، هذا واجب بالنسبة لي كمواطن وابن جدير لأمتي، هدفنا الرئيسي هو النصر، سأفعل كل ما هو ممكن ومستحيل من أجل انتصار أوكرانيا.

. عندما نحرر كل شيء وكل سنتيمتر من بلادنا وجميع شعبنا" مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لإعادة جميع الأسرى، بما في ذلك الأطفال وأسرى الحرب والسجناء السياسيين والمدنيين".

ووجه وزير الدفاع الأوكراني الشكر للرئيس فولوديمير زيلينسكي، على إتاحة الفرصة له لتولي مسئولية وزارة الدفاع، وكذلك زملائه في البرلمان على ثقتهم.

وكان البرلمان الأوكراني أيّد يوم أمس الأربعاء بغالبية واسعة تعيين رستم أوميروف (41 عامًا)، وهو تتري من شبه جزيرة القرم، وزيرا للدفاع.

ميدانيا، أكدت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم الخميس، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 68 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة إن القوات الروسية قصفت خيرسون بـ239 قذيفة، فيما لم يسفر القصف عن سقوط ضحايا من المدنيين، موضحا أن القوات الروسية استخدمت خلال استهدافها للمنطقة، المدفعية وطائرات مسيرة وقذائف هاون ودبابات ومقاتلة، مشيرا إلى أن القوات الروسية استهدفت مناطق سكنية في خيرسون.

وعلى الصعيد الميداني أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، تسجيل 39 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الهيئة - في بيان - "أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية" مشيرة إلى أن القوات الروسية أطلقت عشرة صواريخ، وشنت 69 غارة جوية و51 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق على مواقع جنود أوكرانيين ومواقع مأهولة بالسكان.

وأفادت بأن القوات الجوية الأوكرانية شنت 18 غارة جوية، منها غارات استهدفت مواقع ارتكاز للقوات الروسية ومعدات عسكرية، كما استهدفت الغارات الجوية أيضا أنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

وأكدت القوات الجوية الأوكرانية، أن دفاعاتها الجوية دمرت 25 طائرة بدون طيار روسية من طراز شاهد 136/131، الليلة الماضية.

وذكرت القوات أنه تم إطلاق ما مجموعه 33 طائرة بدون طيار، معظمها باتجاه المناطق الجنوبية من منطقة أوديسا، ودمرت القوات الجوية بالتعاون مع الدفاعات الجوية 25 طائرة شاهد-136/131.. وانطلقت صفارات الإنذار للغارات الجوية في بعض المناطق في جميع أنحاء أوكرانيا، خلال الليلة الماضية.

اقرأ أيضاً«أزمة مفتعلة».. اللواء علي حفظي عن حرب روسيا اوكرانيا

«50 قتيل».. اوكرانيا تعلن عن خسائر فادحة في الجيش الروسي

روسيا: أمريكا تدفع أوكرانيا للاستمرار في الحرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو أوكرانيا الدفاعات الجوية اوكرانيا اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية اوديسا أن القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك