حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم التقدم للامتحانات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024، لمرحلة التعليم الأساسي، والثانوية العامة ودبلوم المدارس الثانوية الفنية ودبلوم الدراسات التكميلية، وذلك بالقرار الوزاري رقم 163 بشأن الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية . 

رسوم التقدم للامتحانات 2023-2024

وأكدت الوزارة أنه يسدد كل من يتقدم للامتحانات بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية «نظام السنوات الثلاث أو الخمسة» أو الدراسات التكميلية وفقا للأتي :- 

- شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي: يُسدد رسم امتحانات إضافي 10 جنيهات، و148 جنيهًا مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

- شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة: يسدد رسم امتحانات إضافي 10 جنيهات، عند التقدم للمرة الأولى أو المرة الثانية و210 جنيهات للمرة الثالثة أو الرابعة، و200 جنيه مقابل خاماتٍ ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم. 

- دبلوم المدارس الثانوية الفنية «3 سنوات» و«5 سنوات»: يُسدد رسم امتحانات إضافي 15 جنيهًا عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى إضافة إلى 193 جنيهًا لمستلزماتٍ وخامات امتحانات، و60 جنيهًا عند التقدم للمرة الرابعة إضافة 248 جنيهًا، مقابل مستلزماتٍ وخاماتٍ، و15 جنيهًا تُورد لحساب المدرسة و20 جنيهًا تُورد لحساب المديرية كاحتياطٍ للخامات، وإصلاح العِدد والأدوات الصغيرة. 

- دبلوم الدراسات التكميلية: يُسدد 15 جنيهًا رسم امتحانات ورسم إضافي، و193 جنيهًا مقابل خاماتٍ ومستلزمات امتحانات، وعن كل مرة 193 جنيهًا، و15 جنيهًا تُورّد لحساب المدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. السجن والغرامة والإبعاد لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة

أبوظبي- وام
قضت محكمة أبوظبي الاتحادية الاستنئنافية بإدانة مدرس من الجنسية البريطانية ومعاقبته بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريمه خمسة آلاف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة،لارتكابه جرائم طلب عطية لنفسه على سبيل الرشوة من طلاب المدرسة التي يعمل فيها، مقابل تعديل إجاباتهم في أوراق اختبار المادة العلمية التي يتولى تدريسها، ورفع درجاتهم فيها بغير وجه حق، مما من شأنه الإضرار بالتعليم في دولة الإمارات.
وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها في القضية وأحالتها للمحكمة المختصة الجزائية بعد أن أسفرت التحقيقات عن توافر العديد من الأدلة التي أكدت ارتكاب المدرس تلك الأفعال.
الجدير بالذكر أن النيابة العامة الاتحادية تتولى التحقيق في عدد من القضايا الخاصة بمكافحة الغش والإخلال بنظام الاختبارات.

مقالات مشابهة

  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • أبوظبي.. السجن 3 سنوات لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • الإمارات.. السجن والغرامة والإبعاد لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • الحكم على مدرس بالسجن والغرامة لإفساده نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة