أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" موضحا أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 56 ألفا و467 سيدة على مستوى المحافظة، منهن 29164 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة.
ومن جانبها، أشارت الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية إلى أن المرحلة الأولى استهدفت 9 إدارات، هي "منية النصر -ميت غمر - تمى الأمديد - السنبلاوين - الجمالية- المطرية -المنصورة -نبروه - بلقاس"، موضحة أن الحملة تعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.


وأشارت إلى أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتنفيذ توصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رفع 740 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة بالإشراف على الحملة المكبرة لرفع كفاءة النظافة العامة ورفع الإشغالات بالمنطقة المركزية لتحسين الصورة البصرية للمواطنين  بنطاق  حي شرق وحي غرب ومركز المنصورة، حيث شملت الحملة اليوم شوارع (جيهان - الجلاء - النخلة - الترعة - أحمد ماهر - عبدالسلام عارف ) .


جاء ذلك بحضور المهندس خالد جلال مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة و فهمي علام وكيل الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وإبراهيم النجار وكيل الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبه، ورؤساء المنطقة المركزية محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، وغادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة، وأحمد حمدي رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة.


وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم رفع 600 طن مخلفات بلدية و100 طن مخلفات صلبة و40 طن أتربة في اليوم الثالث للحملة المكبرة بنطاق المنطقة المركزية.

ولفت نائب محافظ الدقهلية، إلى أن أعمال الحملة المكبرة مستمرة تنفيذاً لتكليفات محافظ الدقهلية حتي تعود المنصورة عروسا للنيل كسابق عهدها وتليق بشعبها .


وأشار نائب محافظ الدقهلية، إلي أن العمل ليل نهار من خلال فريق العمل بالحملة المكبرة حتى تستعيد المنصورة، رونقها الجمالي والحضاري مره أخرى من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والأتربة من شوارع المنصورة بالإضافة الي تقليم الأشجار وزراعة أشجار مثمرة .

عروس النيل 


وأكد العدل، أن عروس النيل عاصمة مصر الطبية تستحق منا جميعا العمل بروح الفريق من أجل استعادة أمجادها وتاريخها المشرف، تلك المدينة التي هي عاصمة محافظة الدقهلية العريقه التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والأدبية والفنية والسياسية والطبية والثقافية وغيرها من المجالات.


والتقى نائب محافظ الدقهلية، خلال جولته بعدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ووجه بدراستها وسرعة حلها، مشيرا إلى أننا جميعا نعمل من أجل المواطن البسيط . 

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى شربين 
  • رفع 740 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • إل جي تطلق حملة تساعد العملاء على مشاركة العناية بين أفراد الأسرة
  • مدبولي: أكدنا على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • إكمال المرحلة الأولى من حملة فك الاختناقات الكهربائية في أربع محافظات
  • "إعادة التدوير من أجل البيئة "مهرجان بيئي بكنيسة الانبا شنودة بدشنا
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • تنظيم الأسرة تعلن عن حاجتها لشَغل وظيفة مشرف تمريض بأبوتشت
  • كيفية ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.. خطوات إتمامها عبر أبشر