انتقدت روسيا، حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا تشمل ذخائر تحتوي على يورانيوم منضب، قائلة إن قرار إرسال تلك الذخائر "علامة واضحة على اللا إنسانية،" بحسب ما ذكرت إذاعة "صوت أمريكا"، الخميس. 

وقالت السفارة الروسية في واشنطن، عبر حسابها علي "تلجرام"، إن الولايات المتحدة "تنقل عمدا أسلحة ذات آثار عشوائية" وإنها تدرك تماما العواقب المحتملة للصحة والسلامة من مثل هذه الذخائر.

وأشارت الإذاعة إلي أن تلك الذخائر يمكن أن تساعد القوات الأوكرانية في تدمير الدبابات الروسية وقد سبق أن قدمتها بريطانيا إلى أوكرانيا.

بينما دافع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الليفتنانت كولونيل جارون جارن، عن استخدام مثل تلك الذخائر، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، قائلا إن الجيش الأمريكي "اشترى وخزن واستخدم ذخائر اليورانيوم المنضب لعدة عقود."

وأشار إلي أن روسيا من بين الدول التي تمتلك منذ فترة طويلة ذخائر من اليورانيوم المنضب.

فيما قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن التقييمات المتعددة للمناطق التي استخدمت فيها مثل هذه الذخائر "تشير إلى أن وجود مخلفات اليورانيوم المنضب المنتشرة في البيئة لا تشكل خطرا إشعاعيا على سكان المناطق المتضررة."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الولايات المتحدة ذخائر تحتوي على يورانيوم منضب

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

"التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفسادأوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبيقبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وأثرها على التجارة الدولية بالأرقاملوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا"بوليتيكو" تنشر تقريرا عن أول خطوة سيتخذها ترامب تخص "الناتو" وأوكرانيا وجورجيا حال انتخابه رئيساريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسياجنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/