(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الورشة التدريبية لمأموري الضبط القضائي من ضباط الأمن وأعضاء النيابة الجزائية المتخصصة، حول مهارات حل النزاعات الممول من مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية FES ، وتنفيذ مؤسسة مسارات السلام PPF و التي يشارك فيها 20 والتي استمرت ثلاثة أيام  .

وهدفت الورشة التدريبية من قبل المدربة " سبأ البكيلي " إلى  أهمية  تعزيز قدرات مأموري الضبط القضائي  والتعامل مع القضايا وحل النزاعات وفق الأطر كيفية التعامل مع القضايا، وتعزيز الإرتباط الوثيق بين الأجهزة الأمنية والنيابات للحفاظ و التعاون والتنسيق المشترك و حل  قضايا و حقوق المواطنين، إضافة إلى العمل على ادوات حل النازعات والمشاكل والتعامل معها وفق آليات حل النزاعات والسلام المجتمعي .

وعبر مدير مكتب المشاريع الممثل غير المقيم للمنظمة الأستاذ " محمود قيّاح " على أن هذه الورشة تأتي ضمن أهداف مؤسسة فريدريش ايبرت في تعزيز مفاهيم حل النازعات وبناء السلام المجتمعي ، شاكرا جهود المشاركين وحرصهم وتفاعلهم الكبير في الورشة ، والعمل على تطبيق كل الأدوات والمفاهيم أثناء العمل وفق القانون لضمان تحقيق عملية التعايش والسلم المجتمعي بين كافة أفراد المجتمع وتعزيز التعاون المشترك مع وكلاء وأعضاء النيابات وفق الأطر القانونية السليمة ، مجددا شكره لمؤسسة مسارات السلام على تنفيذهم للورشة وتعاون إدارة أمن وشرطة ساحل حضرموت والنيابة الجزائية المتخصصة في انجاح الورشة .

واختتمت الورشة بتكريم المشاركين بحضور المقدم علي عليان ممثل أمن ساحل حضرموت ومدير دائرة التوجيه المعنوي والقائم بأعمال مدير إدارة التدريب بساحل حضرموت والاستاذ عبيد واكد المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات السلام PPF .
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حل النزاعات

إقرأ أيضاً:

الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة

العُمانية: أحال مجلس الشورى اليوم مشروع قانون "ضريبة الدخل على الأفراد" إلى مجلس الدولة لإتمام دورته التشريعية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الـ 12 لدور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024) من الفترة العاشرة (2023-2027)، التي عُقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

ناقشت الجلسة عددًا من الموضوعات، من بينها تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار حول الرغبة المُبداة بشأن مسارات التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي؛ بهدف تجويد مسارات التعليم المهني والتقني، وإنشاء سوق البيع بالجملة بولاية صحار، واسترداد ضريبة القيمة المُضافة المدفوعة من قيمة العقار للمسكن الأول.

مقالات مشابهة

  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • بتنفيذ مسار السلام وشبكة التضامن النسوي ووجود … مناقشة خطط المناصرة وتطويرها حول مشاركة النساء بالمفاوضات -الطرقات -الابتزاز الالكتروني -العنف الاسري
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون
  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آيار
  • مصرع شخص نتيجة حادث تصادم مروع بالسلام
  • مسلحون قبليون من ”آل كثير” ينصبون خياما في شبام حضرموت للمطالبة بتنفذ أوامر قبض قهرية بحق ”البسيري والعمقي”
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية