الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الخميس، إن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت نحو 65 مليون برميل خلال ستة أشهر من عام 2023.

وأظهر جدول للإدارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان صادرات العراق من النفط الخام ومنتجاتها لأمريكا خلال ستة أشهر من عام 2023 وابتداء من شهر كانون الثاني والى نهاية شهر حزيران بلغت 64.

737 مليون برميل، مرتفعا بنسبة 33.5% عن نفس الفترة من عام 2022 والتي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيها 48.459 مليون برميل ومرتفعاً بنسبة 139% عن نفس الفترة من عام 2021 التي بلغت الصادرات النفطية فيها لأمريكا 27.046 مليون برميل.

وبين الجدول أن أعلى معدل للصادرات النفطية لأمريكا خلال ستة أشهر من عام 2023  كانت في شهر شباط حيث بلغت 12.168 مليون برميل، فيما كانت أقل معدل الصادرات النفطية لشهر حزيران حيث بلغت 9.330 ملايين برميل.

واشار الى ان اعلى معدل الصادرات في ستة أشهر خلال العشر سنوات التي مضت  كانت في عام 2018 حيث بلغت 104.384 ملايين برميل .

ويصدر العراق ما يقارب من 10% من صادراته النفطية لأمريكا، ويعتبر ضمن أهم عشر دول مصدرة لأمريكا بجانب كندا والمكسيك والسعودية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النفطیة لأمریکا ملیون برمیل ستة أشهر من عام

إقرأ أيضاً:

مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر

أعلنت شركة سبيس إكس عن تحقيق نمو ملحوظ في عدد مستخدمي خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، حيث أضافت مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر فقط، مما رفع إجمالي عدد المستخدمين إلى أكثر من 4 ملايين حول العالم. هذا التوسع السريع يعكس نجاح الشركة في دخول أسواق جديدة مثل أفريقيا، الشرق الأوسط، وجزر المحيط الهادئ.



منذ إطلاق "ستارلينك" في أكتوبر 2020، شهدت الخدمة نمواً سريعاً، إذ وصلت إلى مليون مستخدم في ديسمبر 2022، ثم تضاعف هذا الرقم ليصل إلى 2 مليون في سبتمبر 2023. يعود هذا النمو إلى توسع الخدمة لتشمل قطاعات جديدة مثل شركات الطيران وخطوط الرحلات البحرية، بالإضافة إلى تقديم خصومات مغرية في الولايات المتحدة لجذب المزيد من المستخدمين.

أقرأ أيضاً.. «ستارلينك» تطلق خدمتها للإنترنت الفضائي في اليمن

 

أخبار ذات صلة "الإمارات للفلك" ترصد المذنب "A3" فجر اليوم في سماء الدولة اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً

تتألف شبكة "ستارلينك" حالياً من حوالي 6300 قمر صناعي، وتغطية أكبر للمناطق النائية والمحرومة. ومع ذلك، تواجه "ستارلينك" بعض التحديات، بما في ذلك اعتراضات الفلكيين على تأثير الأقمار الصناعية على الرصد الفلكي، بالإضافة إلى التداخل الكهرومغناطيسي مع التلسكوبات الراديوية الأرضية.

هذا النمو يعزز دور "ستارلينك" في تقديم حلول مبتكرة للاتصال بالإنترنت في مناطق يصعب الوصول إليها باستخدام البنية التحتية التقليدية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • بنك التصدير يعزز نمو الصادرات السعودية غير النفطية
  • 8% نموًا بقيمة الصادرات العُمانية غير النفطية بالنصف الأول
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي الهندي
  • مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر