تداول نشطاء ومغردون يمنيون مقطع فيديو لشخص ينقل عائلته المكونة من 9 أفراد على دراجة نارية، وهو ما أثار تفاعلا في منصات التواصل الاجتماعي.

 

ومع أن الدراجة قد صُممت في الأساس لحمل شخصين على الأكثر، إلا أن ذلك لا يتم الالتزام به في معظم الأحيان باليمن التي تعد الدراجات النارية من مواصلاتها الشائعة بسبب الظروف المعيشية، فمن المعتاد أن يستقلها 3 أو أكثر رغم مخالفة ذلك للقانون.

 

غير أن المقطع الذي تداوله اليمنيون على نطاق واسع، يظهر نقلَ شخص عائلته كاملة والمكونة من 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال على دراجته المخصصة لنقل شخصين، في حين أفادت مصادر بأنه كان مسافرا بهم من صنعاء إلى الحديدة، وهي مسافة تمتد لنحو 230 كيلومترا بين المحافظتين.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن السفر على هذا الطريق صعب في الأحوال العادية، حيث تحتاج السيارة إلى نحو 5 ساعات لقطع هذه المسافة، بسبب وعورة الطريق وكثرة منعطفاته، كما أن ظروف حر الصيف والطبيعة الجبلية للطريق تزيد من خطورة الأمر.

 

مغامرة خطيرة

 

ورصد برنامج شبكات في حلقته بتاريخ (2023/9/6) جانبا من تعليق اليمنيين على مقطع الفيديو المتداول لهذه العائلة، ومن ذلك ما كتبه محمد ناصر "خطأ وقلة مسؤولية، ولو ظروفه معدمة لا يجوز الإلقاء بهم للتهلكة بهذه المغامرة الخطرة".

 

ومتفقا معه، غرد يحيى "هذا خطأ كبير جدا، إذا كان الأب مغامر بحياته فبأي ذنب تهلك تلك الأروح التي لا تفقه شيئا عن المخاطر والطرقات.. لا تحدثوني عن ظروف البلد، كان يتم نقلهم على مراحل".

 

وبنبرة أخف في تحميل الأب المسؤولية، كتب الصقر الشرعبي "الخطأ خطأ لكن ما بلومه لأنه وضع البلاد ما تسمح له يأخذ سيارة، والألم الحقيقي هو انعدام الإنسانية في بلادنا".

 

في المقابل، التمس نبيل علي العذر لصاحب الدراجة النارية، حيث قال "هذا الشخص أكيد ما بيضطر يتصرف هكذا إلا من ضرورة ولكن مخاطرته بأطفاله هكذا انتحار وأكيد هذا يستحق الدعم والمساعدة".

 

في حين غرد سمير عبد العزيز "الموضوع فيه ألم وحسرة، هو فعلها لعجز لأنو عجز عن تكاليف السفر مما اضطره يخاطر بحياته وحياة أسرته كل هذه المسافة".

 

وتشير تقارير إعلامية محلية إلى وجود أكثر من مليون دراجة نارية تستخدم كوسيلة مواصلات في اليمن، ويمنع القانون ركوب أكثر من شخص خلف قائد الدراجة، في حين تشير إحصائيات المرور في صنعاء إلى أن نحو 24% من الحوادث المرورية من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2021 كانت بسبب الدراجات النارية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن دراجة نارية عائلة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية

تباشر نيابة الدخيلة في محافظة الإسكندرية، التحقيق في واقعة شروع مقاول في قتل زوجته بإطلاق رصاصتين عليها من سلاح ناري، لوجود خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده ورفضها التصالح، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

البداية كانت عندما تلقي قسم شرطة الدخيلة إخطارًا من مستشفي العجمي العام بوصول ربة منزل مصابة بطلق ناري وحالتها مستقرة، وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى المستشفى لكشف تفاصيل الواقعة.

وتبين من الفحص وجود المدعوة "ج.أ.م." 49 سنة، ربة منزل، مقيمة شارع السلام بمنطقة البيطاش بدائرة القسم، مصابة بإدعاء طلق ناري بالكتف الأيمن وكف اليد اليمنى، وبسؤالها، أكدت علي حدوث مشادة كلامية بينها وزوجها المدعو "ح.م.ع." 49 سنة، مقاول نقل، مقيم بذات العنوان تطورت إلى مشاجرة أثناء تواجدهما بالشقة محل سكنهما.

وأضافت المجني عليها، أن زوجها قام على إثرها بإطلاق عيارين ناريين من السلاح الناري خاصته "طبنجة مرخصة، وأنه ارتكب الواقعة انتقامًا منها، لوجود خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده ورفضها التصالح وفر هاربًا عقب ارتكاب الواقعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم والسلاح المستخدم وإلغاء الترخيص له بحمل وإحراز السلاح وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • نزاع قضائي على دراجة نارية
  • تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • ضبط لصوص يسرقون الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • ضبط 249 دراجة نارية مخالفة
  • اشتعال دراجة نارية على طريق عام بقرصونا
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن