بتجرد:
2024-10-02@01:46:21 GMT

أرنولد شوارزنيغر: عملية القلب المفتوح كادت تودي بحياتي

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أرنولد شوارزنيغر: عملية القلب المفتوح كادت تودي بحياتي

متابعة بتجــرد: تحدّث الممثل العالمي أرنولد شوارزنيغر (76 عاماً) عن عملية جراحية خضع لها عام 2018 كادت تنتهي بشكل مأساوي، بعدما واجه الأطباء تعقيدات لم تكن في الحسبان.

وفي فيديو جديد له على منصّة “يوتيوب”، كشف النجم أنّه عانى من مضاعفات خطيرة خلال ثالث عملية قلب مفتوح أجراها، كادت تودي بحياته.

ويروي شوارزنيغر أنّه أجرى العملية لاستبدال الصمام قبل تصوير فيلم Terminator: Dark Fate الذي صدر عام 2019، وعندما استيقظ من العملية، أخبره الأطباء أنّه تعرّض لنزيف داخلي غير متوقع، مما أجبرهم على شقّه لإيقاف النزيف.

وشرح النجم، أنّ العملية لم يكن من المفترض أن تكون جراحية، بما معناه أنّه لم تتطلّب أن يشقّ الأطباء صدره، إلّا أنّهم ارتكبوا خطأ وثقبوا جدار القلب وكان عليهم أن يتدخّلوا جراحياً بسرعة لإيقاف النزيف.

وقد صعّبت هذه المضاعفات فترة تعافي النجم، الذي شارك صوراً لنفسه بعد العملية وهو يسير في مدخل المستشفى مستخدماً عكازاً.

وأشار شوارزنيغر إلى أنّه تمكّن من التعافي رغم صعوبة الوضع، وذلك بفضل إيجابيته والدعم الذي حصل عليه من المحيطين به.

View this post on Instagram

A post shared by Arnold Schwarzenegger (@schwarzenegger)

main 2023-09-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس

ضمن جهودها لإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل خارج الكادر الوظيفي الحكومي، أطلقت وزارة العمل والتأهيل، بحكومة الوحدة الوطنية، مبادرة يوم التوظيف المفتوح في كلية الهندسة بجامعة طرابلس.

وبحسب وزارة العمل، “تهدف المبادرة إلى تشجيع القطاعين الخاص الوطني والأجنبي على توظيف العمالة الوطنية، مع التركيز على الباحثين عن العمل والمقبلين على التخرج”.

و”تُعد هذه المبادرة الأولى من نوعها، ومن المقرر أن تشمل كليات الهندسة في المدن الليبية الأخرى، مما سيسهم في تقديم فرص توظيف للطلاب الراغبين في الانخراط في سوق العمل، كما تهدف المبادرة إلى توفير تدريب عملي داخل شركات وطنية وأجنبية متخصصة”.

ووفق الوزارة، “شاركت في اليوم المفتوح شركات وطنية وأجنبية، حيث أعربت عن استعدادها لتوظيف الكوادر الوطنية”.

هذا وحضر الفعالية كل من وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا، ووزير النفط والغاز ووكيل وزارة الثروة البحرية، ووكيل وزارة الشباب، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس جامعة طرابلس، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، والناطق الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية.

و”تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة العمل والتأهيل لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص العمل في القطاع الخاص، كما تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وخلق بيئة عمل مستدامة تسهم في تقليل معدلات البطالة”.

و”يحظى هذا الحدث بدعم صندوق التسهيلات المالية وصندوق تنمية الموارد البشرية التابعين للوزارة، بما يعزز فرص التمويل والتدريب للعمالة الوطنية، صندوق ضمان الائتمان”. ‏

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم