كشفت شركة مايكروسوفت، تفاصيل جديدة حول اختراق صيني لحسابات مسؤولين حكوميين أمريكيين، شمل بريد وزارتي الخارجية والتجارة.

قالت شركة مايكروسوفت إن الاختراق الصيني لحسابات مسؤولين حكوميين أمريكيين نتج عن اختراق حساب أحد مهندسي الشركة.
وفي تدوينة نُشرت، الأربعاء، قالت مايكروسوفت إن حساب المهندس قد تم اختراقه من قبل مجموعة قراصنة أطلقت عليها اسم العاصفة-0558، والتي قال مسؤولون أمريكيون إنها سرقت رسائل بريد إلكتروني من وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكيتين.


وأوضح المنشور كيف تمكن المتسللون من استخراج مفتاح تشفير من حساب المهندس، واستخدموه للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني، التي لم يكن من المفترض أن يمكنهم المفتاح من الوصول إليها.
وقالت مايكروسوفت إنها أصلحت أوجه الخلل التي سمحت للمتسللين بالوصول إلى المفتاح من حساب المهندس، الذي لم تكشف هويته، ومكنتهم من سرقة رسائل البريد الإلكتروني بحرية.

قراصنة صينيون يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي https://t.co/nn4KjppKMx

— 24.ae (@20fourMedia) July 21, 2023 وذكرت شركة مايكروسوفت في يوليو (تموز) أن قراصنة يسعون للحصول على معلومات استخباراتية اخترقوا حسابات البريد الإلكتروني لبعض الوكالات الحكومية الأمريكية، في حين نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن بريدي وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ووزارة الخارجية كانا من بين تلك التي تعرضت للاختراق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين أمريكا البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)

أفادت إيناس حمدان، مديرة الإعلام بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بأن أطفال غزة يعيشون ظروفًا كارثية ومأساوية، بسبب المجاعة المنتشرة في شمال القطاع.

وأضافت حمدان، في مداخلة هاتفية مع قناة «العربية الحدث»، اليوم الأحد، أن أطفال غزة ينتظرهم مستقبل مجهول بسبب الحياة المؤلمة التي يعيشونها، وفقدان الأهل والنزوح المستمر، بالإضافة إلى عدم تسهيل دخول المساعدات الإنسانية التي على أثرها تتفاقم الأزمة بشكل كبير.

وتابعت مديرة إعلام «الأونروا»، أن المساعدات التي حصلت عليها الوكالة تدخل من خلال معبر كرم أبو سالم فقط وبكميات ضئيلة، وهذا ما يؤثر على تقديم الخدمات وتحديدًا الرعاية الصحية اللأطفال، لنقص الأدوية واللقاحات.

وأوضحت إيناس حمدان، أن هناك تحذيرات من قبل خبراء بالأمم المتحدة بشأن المجاعة التي ستحل في قطاع غزة، وسيتم إعلانه كمنطقة مجاعة حقيقية، ما لم يتم التحرك وإدخال ما يكفي من المواد الغذائية في منتصف شهر يوليو المقبل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر

الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة

المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا

مقالات مشابهة

  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • جامعة الملك سعود تحذر من حسابات احتيالية تدعي تأمين القبول للطلاب
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • هل مازال Gmail خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي