عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن التغيرات المناخية في الوقت الحالي، على خلفية الفيضانات التي ضربت عدد من البلاد مثل تركيا، وتحديدا شوارع إسطنبول التي تحولت إلى أنهار، وكذلك الفيضانات التي ضربت اليونان.

وقال التقرير: «بضدها تتميز الأشياء، التميز في حالتا ليس لإبراز ميزة وإنما للتنبيه لخطر داهم يهدد العالم، فبالأمس حرائق في اليونان واليوم أمطار وفيضانات، كلاهما أتى على ما أتى من بشر وشجر وحجر».

 

وأضاف: «اليونان هنا ليست هي الحالة الوحيدة ولكنها نموذج لاضطراب مناخي قوي يضرب العالم، الذي بدأت التغيرات المناخية تطل بوجهها الخطير على كثير من مناطقه».

أمطار غزيرة وفيضانات عارمة

وتابع: «أمطار غزيرة وفيضانات عارمة ناجمة عن العاصفة دانيال ضربت وسط اليونان خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد أيام قلائل لم يستفق فيها اليونانيون من حرائق غابات مدمرة كانت الأعنف على القارة الأوروبية على الإطلاق».

واستطرد: «السلطات اليونانية أعلنت عن عدد من الوفيات والمصابين جراء الفيضانات التي غمرت مياهها منازل ومتاجر وجرفت عشرات السيارات، فيما دمرت البنية التحتية في مناطق عدة من انهيارات أرضية وتدمير جسور وانقطاعات واسعة للكهرباء». 

طقس بالغ العنف

وأوضح أنّ طقس بالغ العنف من النقيض إلى النقيض من نيران ملتهبة إلى أمطار غزيرة، كلاهما هدد ودمر وأتى على ما في طريقه من أخضر ويابس، ليوجه رسالة تحذير قوية إلى العالم تضعه أمام مسؤولياته في قضية التغير المناخي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات المناخية القاهرة الإخبارية اليونان أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، وجريان السيول، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وصامطة والطوال، وأمطار متوسطة على محافظات ضمد، وصبيا، وأبوعريش، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
كما نبَّه من رياح شديدة وأتربة مثارة وشبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الموج على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والدرب، وبيش.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة"الأرصاد": أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 9 مساءً.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات