في جلسة هامة ضمن الأسبوع السادس من جلسات الحوار الوطني، شارك حزب الشعب الجمهوري من خلال لجنة العلاقات الخارجية بأمانة محافظة البحر الأحمر، برئاسة محمد سراج، رئيس اللجنة، بإشراف محمد سعيد الدابي، أمين الحزب محافظة وعضو مجلس الشورى وكيل لجنة السياحة، واستضافت مناقشة محور اقتصادي حيوي تناول ملف المصانع المتعثرة والمتوقفة.

وتم تسليط الضوء خلال الجلسة على العوائق التي تواجه تشغيل مصانع النهضة، وأهمها مشكلة الترس العاطل التي لا تزال تعيق الإنتاج.. خبراء اقتصاديون ومصنعون أكدوا على ضرورة توحيد الجهود بين الهيئات والوزارات الحكومية لإعداد خريطة واضحة تشمل التعديلات التشريعية والقوانين الداعمة لصناعة المصانع المتعثرة.

وأشاروا إلى أن تحرير سعر الصرف للجنيه المصري وارتفاع سعر الدولار كانا من بين الأسباب الرئيسية لتعثر هذه المصانع، إلى جانب غياب الرقابة على المنافذ الجمركية ومنافسة المنتجات المستوردة. تساهم المقترحات التي أعدتها الغرف الصناعية بأتحاد الصناعات في إعفاء المشروعات المتعثرة من الضرائب لحين عودتها للإنتاج، بما يتناسب مع حجم العمالة والإنتاجية.

اعتُبرت هذه الجهود جزءًا من استعادة ثروات مهدرة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني بالمليارات من الدولارات، وتعزز من البنية الأساسية والكيانات الاقتصادية في الدولة.

يُشدد حزب الشعب الجمهوري على ضرورة التكاتف والعمل المشترك لإيجاد حلاً ناجحاً لهذا التحدي الاقتصادي الهام، وذلك من خلال تطبيق الخطط والمقترحات القوية التي تمت دراستها في جلسة الحوار الوطني.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، إنّ بلاده تركز على التنسيق مع مصر وقطر وإسرائيل وعدد من الدول الأخرى لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مواصلا: «نرى أن الكرة في ملعب حماس».

وأضاف «وربيرج»، في لقاء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية هاجر جلال: «نشجع كل الأطراف التي لديها تواصل مع حماس في المنطقة لحثها على القبول باتفاق وقف إطلاق النار».

«وربيرج»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: «موقفنا ثابت، ونرى أن الشعب الفلسطيني يستحق دولة، وسنبذل كل ما في وسعنا، ونقدر جهود الأمم المتحدة، والدولة الفلسطينية ستتحقق عبر المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني».

الحوار حول اليوم التالي للحرب

وواصل: «ورغم هذه الحرب المستمرة، فإننا نرى أنه ليس من المبكر بداية الحوار والنقاش مع حلفائنا في المنطقة حول اليوم التالي للحرب وتسليم الأرض للسلطة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • منصور يافاش يلتقي بالرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • برلماني: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية يساهم في تحقيق العدالة الناجزة
  • برلماني: المستثمر لا يغامر بضخ أمواله إلا بالدول التي يتواجد بها قضاء مستقل
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة
  • وزيرة البيئة تناقش مع أصحاب المصلحة مقترحات وتوصيات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة