سجلت أمانة المنطقة الشرقية استفادة أكثر من مليون مستخدم من حافلات النقل العام خلال العام، مشيرة إلى ارتفاع عدد مستفيدي النقل العام في المنطقة، وزيادة الإقبال والطلب على حافلات المنطقة الشرقية للنقل العام من زوار وسُكان المنطقة.

وقالت الأمانة بأن مشروع النقل العام، يمثل أهمية في جوانب الحراك والأنشطة البشرية المختلفة، وانعكاس ذلك على الحراك الاقتصادي، والاجتماعي، والبيئي، اللذين تتسم بهما الحياة المعاصرة، وأحد مفاتيح التنمية المستدامة، وعصب اقتصادي حيوي.

أخبار متعلقة أوبريت وطني وبرامج ترفيهية.. استعدادات الشرقية لليوم الوطني"تعليم الشرقية" يدعم المدارس باستراتيجيات إدارة الأزماتنائب أمير الشرقية يثمن دور الإعلام السعودي في عكس التطور الذي تعيشه المملكة

يقدم المشروع رحلات مجدولة ومنظمة بمجموع مسافات يبلغ 400 كيلومتر ذهابًا وعودة - اليوم

النقل العام.. مشروع رائد يوفر خدمات شاملة

يعتبر مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة الشرقية، أحد المشاريع الرائدة في مجال النقل العام، والذي يهدف إلى توفير خدمة شاملة من خلال محطات متعددة، يخدم شبكة خطوط مختلفة داخل كل من مدينة الدمام، الخبر، الظهران، والقطيف، عبر رحلات مجدولة ومنظمة بمجموع مسافات يبلغ 400 كيلومتر ذهابًا وعودة، لكامل المسارات، و212 محطة تغطي أغلب نقاط الجذب في المدن والمحافظات المستهدفة.

يعتبر مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة الشرقية، أحد المشاريع الرائدة في مجال النقل العام - اليوم

وذلك من خلال توفير حافلات حديثة ومجهزة بوسائل الراحة والسلامة، ومهيأة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، تعمل على مدار 18 ساعة يوميًا، من الساعة 5:30 صباحًا، وحتى الساعة 11:30 مساءً طوال أيام الأسبوع، بتكلفة 3.45 ريال للرحلة.

وأشارت الأمانة إلى أن هذا المشروع يأتي امتدادًا لجهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية مستخدم النقل العام خدمات حراك اقتصادي حافلات مشروع المنطقة الشرقیة النقل العام

إقرأ أيضاً:

الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية

البلاد – الدمام

نظمت الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية مؤخراً ندوة تناولت المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحدث فيها عضو جمعية الاقتصاد السعودية، عضو جمعية الإدارة عماد رشيد الرشيد.
وفي ختام الندوة جرى تكريم الرشيد من قبل مسؤولي غرفة الشرقية.
وعبر الرشيد عن سعادته وفخره لتحدثه في ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبما تقدمه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، من عطاءٍ مميز يعكس رسالة نبيلة تسهم في خدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • "طويق" توقع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 150 مستفيدًا من الضمان في الشرقية
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • أبو الغيط : المنطقة العربية تستضيف ٤١ مليون مهاجر ونرصد بقلق المصاعب