شارك رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، في الحفل الختامي لتكريم الفائزين بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها الـ43 بالمسجد الحرام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكرم نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الفائزين بالجائزة التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

«السديس» يشارك في تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبد العزيز بالحرم المكي

وأكد رئيس الشؤون الدينية، في بين له قبل قليل، أن الاهتمام بالقرآن الكريم في صدارة ومقدمة أولويات ولاة أمر هذه البلاد المباركة، موضحا أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لحفل تكريم الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام؛ جسد عناية القيادة الرشيدة بكتاب الله تعالى.

وكرم الأمير بدر بن سلطان‬⁩ بن عبدالعزيز، الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها الـ43 بالمسجد الحرام بمشاركة 166 متسابقًا من 117 دولة حول العالم، بحضور عدد من أصحابِ السموِّ والمعالي والفضيلة العلماء والمشايخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم عبدالرحمن السديس رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الفائزین بمسابقة الملک بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

"سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ

أوضحت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن نقل قطار الحرمين السريع أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445ه،ـ بزيادة تجاوزت ال 42% مقارنة بموسم حج لعام 1444 هـ، وجاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%.

أبرز انجازات #قطار_الحرمين_السريع خلال موسم حج 1445هـ pic.twitter.com/xBKl5E3NYi— الخطوط الحديدية السعودية | SAR (@SARSaudiRailway) July 7, 2024تسيير الرحلاتوتم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسية ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
أخبار متعلقة الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعوداستقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة.. هذا آخر موعدليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الاكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
كما فعلت "سار" بالتعاون مع عدد من الشركاء مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار .

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة «فَاسْألُوا أهلَ الذِّكر» لإثراء تجربة المعتمرين
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام”
  • "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. السديس يطلق أولى المبادرات في العام الجديد
  • "السديس": العناية بالحرمين وتعميق مكانة الكعبة المشرفة ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة ‏‎‎
  • الخطة الأكبر.. رئاسة الشؤون الدينية تعزز جهودها لخدمة المعتمرين في موسم العمرة 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • الأكبر من نوعها.. «الشؤون الدينية» تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • لتهيئة الأجواء التعبدية رئاسة الشؤون الدينية تدشن خطة العمرة لعام 1446هـ
  • "سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ