تزور محافظة شمال سيناء ، اليوم الخميس ،  الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة ، لحضور عدد من الفعاليات الفنية التي تنفذها الوزارة في مدينتي العريش والشيخ زويد.

وتستهل  زيارتها بلقاء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء وعدد من قيادات المحافظة، في حضور عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وامل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وأشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء ومحمود حنفي نائب رئيس الفرع.


الحرف التراثية :

وتضمن برنامج  زيارة الوزيرة إلى شمال سيناء تفقد ورشة الحرف التراثية وتفقد ورشة رسم وفنون تشكيلية للأطفال وتفقد ورشة كوريشيه وحضور ندوة ثقافية "رواية –شعر فصحي-شعر شعبي"، وحضور عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقي العربية وعرض اخر لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية.
 

وتأتي زيارة وزيرة الثقافة إلى محافظة شمال سيناء في إطار الزيارات التي ينفذها الوزراء والمسؤولون إلى المحافظة بعد عودة الحياة إلى طبيعتها واستقرار الأمور.
 

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي زارت شمال سيناء الأسبوع الماضي لمدة يومين قامت خلالهما بلقاء المحافظ وتفقد اعمال إعادة تأهيل المنازل في القري العائدة وتفقد القافلة الطبية في مدينة الشيخ زويد وتفقد أعمال التمكين الاقتصادي وتكافل وكرامة ولقاء مع سيدات رفح والشيخ زويد، بجانب لقاء موسع مع مشايخ القبائل والعواقل وحضور توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات الاهلية وتفقد جمعية الأسر المنتجة بالعريش.

عمل شمال سيناء تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الثقافة فنية فعاليات وزيرة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وضيوفهم، بدار الأوبرا المصرية، والتي تنظم فيها التنسيقية ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

وهنأت الوزيرة الشعب المصري بثورة الثلاثين من يونيو قائلة إنها عيد لمصر وللمصريين ولاستعادة الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن الشرارة الأولى للثلاثين من يونيو انطلقت من دار الأوبرا.

وأشارت إلى أن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، كان على رأس ثورة المثقفين التي انطلقت من الأوبرا، وكان معه العديد من الرموز الوطنية والمثقفة من مصر، إذ أتي عديدون من جميع المحافظات للقاهرة لتنطلق الشرارة الأولى للثورة.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

أدار الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية "ثورة شعب.. ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاءً بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • تدشين مسرح الهواء الطلق بالمدية
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء