نفذت مليشيا الحوثي مساء أمس الأربعاء مناورة عسكرية جنوب العاصمة صنعاء لرفع معنويات عناصرهم المنهارة بعد تزايد الدعوات الشعبية للخروج الثوري وتزايد المطالبات بالمرتبات.

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني اليوم الخميس أن مليشيا الحوثي نفذت مناورة عسكرية بالمناطق الجبلية في بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء تم خلالها تدريب العناصر الحوثية - أغلبهم أطفال- على استخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأضافت المصادر أنه تم إطلاق قذائف "الار بي جي " و"بي 10" وهي من القذائف التي كان يمتلكها الجيش اليمني والتي حصلت عليها بعد نهبها لمخازن الدولة والتي احدثت أصواتا ضخمة أثارت رعب السكان.

وأشارت المصادر إلى أن المناورة العسكرية تمت تحت إسم قوات "فدائيين النبي" والذين أعلنوا عن استعدادهم لخوض جولة جديدة من الحرب وانتظارهم تلقي الأوامر من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

اقرأ أيضاً صنعاء على وشك الإنتفاضة مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن تنفيذ أول تعاون أمني مع الحكومة الشرعية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن مصدر حكومي يكشف آخر تطورات المفاوضات في اليمن .. ومصير المرتبات وتصدير النفط درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس الحوثيون يداهمون قرية شمال صنعاء ويطلقون النار على المواطنين ويعتقلون المزارعين وبيان هام إلى قبائل همدان القائد الأعلى للقوات المسلحة يحذر مليشيا الحوثي من التصعيد العسكري خطوة جريئة للشيخ صادق أبوراس تعيد ”أحمد علي عبدالله صالح” لقيادة مؤتمر صنعاء وقيادي حوثي يدعو لحل الحزب أكثر من 50 شخصية أكاديمية وبرلمانية بصنعاء تصدر البيان رقم واحد للمطالبة بصرف المرتبات والتضامن مع أبوراس البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء على الطريقة الإيرانية.. الجماعة السلالية تقدم عبدالملك الحوثي بصورة نبي ”شاهد الصورة” الحباري يكشف عن عودة ”الامامة” بثوب المليشيا واليمنيون يشاهدونها بأكل أوراق الشجر (فيديو)

وأوضحت المصادر أن المليشيات قامت بتجميع العناصر الحوثية من خلال المراكز الصيفية أغلبهم من طلاب المدارس وآخرين من أبناء الفقراء والأيتام والذين يتم استغلالهم من قبل الحوثيين، لتجنيدهم لصالحها.

وأكدت المصادر أن المليشيات اختارت جنوب العاصمة صنعاء لتنفيذ المناورة وذلك ضمن محاولاتها لإخافة السكان الذين أصبحوا أكثر استعدادا للخروج الثوري ضدها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة على العاصمة صنعاء والحديدة وذمار.. الأماكن المستهدفة (صور + فيدو)

يمانيون/ صنعاء شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء ومحافظتي الحديدة وذمار.وأوضحت مصادر محلية أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن أربع غارات على مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء.

وأشارت إلى أن طيران العدوان استهدف بسبع غارات منطقة الكثيب ومطار الحديدة، كما شن غارة على جنوب مدينة ذمار.

    https://www.yemenipress.net/wp-content/uploads/2024/10/العدوان-على-العاصمة-صنعاء-1.mp4 https://www.yemenipress.net/wp-content/uploads/2024/10/العدوان-الامريكي-يستهدف-العاصمة-صنعاء.mp4

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن
  • غارات عنيفة على العاصمة صنعاء والحديدة وذمار.. الأماكن المستهدفة (صور + فيدو)
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة إثر غارات جوية
  • عاجل: غارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء وعدة محافظات باليمن
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء جراء غارات جوية
  • انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء #وكالة_خبر
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة