مسقط - الرؤية

اختتم بجمعية المرأة العمانية في مسقط أعمال البرنامج التدريبي في مجال مفاهيم البروتوكول والاتيكيت وكاريزما المرأة العمانية التي تنظمها الجمعية رئيسات اللجان ونائباتهن وعضوات لجنة العلاقات العامة.
وتناول البرنامج التدريبي تعريف المشاركات بمفهوم الاتيكيت والبروتوكول والفرق بينهما واتيكيت استقبال الضيوف.


وركز البرنامج في اكساب المشاركات أهم الطرق الصحيحة في علم البروتوكول ومنها االجلوس والمشي في القابلات والدعوات واتيكيت اختيار الاولى الوان الملابس حسب المناسبة ووقتها.

وتدربت المشاركات على كيفية صياغة الدعوات الرسمية وأسس فهم لغة الجسد واتيكيت الطعام  ولرؤية ترتيب الضيوف والمدعوين حسب المعمول به ف الاتيكيت الدولي  او المحلي .

وفي الجانب المتعلق ببروتوكول واتيكيت الموائد، تعرفت المشاركات على اشكال الموائد وترتيب المدعوين واتيكيت الحضور بالدعوات الرسمية والاجتماعية واتيكيت كيفية توجيه الدعوه والرد عليها .

وقالت سوسن البرسعيدية من جمعية المرأة العمانية بمسقط، إنها تعرفت على مهارات جديده لم تكن على علم بها بوصفها رئيسة لجنة العلاقات العامه تضيف ان تعرفت على فن إدارة ومهارة التعامل مع الاخرين واتيكيت التصميم الداخلي للمكاتب والعمل والبيت اضافة الى اتيكيت الدعوة وهذه في مجملها تتطلب مهارة التركيز والتدريب المستمر من المسؤلين عن قطاع العلاقات العامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دبي للثقافة تكرم 12 مصمماً إماراتياً

كرمت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" و"ليكول الشرق الأوسط" - مدرسة فنون صياغة المجوهرات - بدعمٍ من "فان كليف أند آربلز".. 12 مصمماً إماراتياً خريجي النسخة الأولى من برنامج "ورشة المواهب"، الهادف إلى توسيع آفاق أصحاب المواهب وصقل خبراتهم في صناعة المجوهرات.

حضر حفل التكريم الذي أقيم أمس في مقر "ليكول الشرق الأوسط" في حي دبي للتصميم، كل من هالة بدري المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وأليساندرو مافي رئيس "فان كليف أند آربلز" الشرق الأوسط والهند، وصوفي كلوديل مديرة "ليكول الشرق الأوسط".

ويأتي البرنامج في سياق جهود "دبي للثقافة" الرامية إلى تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية، وترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

وأكدت هالة بدري، أن دبي نجحت في تعزيز بصمتها على الساحة العالمية ومكانتها وجهة رائدة للتصميم، فهي تعتبر أول مدينة مبدعة في التصميم في الشرق الأوسط ضمن شبكة اليونسكو للمدن العالمية المبدعة، وتمكنت الإمارة من جذب واستقطاب الطاقات والكوادر الشابة المتميزة في هذا المجال.

أخبار ذات صلة «مجموعة السبع»: الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط ما زال ممكناً جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط

ولفتت إلى حرص "دبي للثقافة" على رعاية أصحاب المواهب الإماراتية وتوفير بيئة إبداعية قادرة على دعمهم وتمكينهم، بما يسهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأشار أليساندرو مافي، إلى أهمية الشراكة مع دبي للثقافة لدعم جيل جديد من أصحاب المواهب والمبدعين الإماراتيين، عبر برنامج "ورشة المواهب" بهدف تحقيق التميز الإبداعي والمحافظة على إرث الإمارات الثقافي والفني الغني.

وضمن المرحلة الثانية من برنامج "ورشة المواهب" سيحظى أفضل ستة مصممين، بفرصة زيارة العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في برنامج "ليكول" التعليمي الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل، وتواصل "ليكول الشرق الأوسط" التزامها بدعم البرامج التعليمية والتركيز على تأثيراتها الاجتماعية، من خلال قيامها بالتبرع بنسبة 100% من عائدات دوراتها وورشها التدريبية، لصالح المشاريع التي تنفذها "دبي للعطاء" لتعليم الأطفال والشباب في البلدان النامية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الذكورية المتأزمة في تونس
  • شاهد بالفيديو: هذه المرأة تعطس دون توقف لمدة 12 يومًا.. عطسة كل ثانية.. ماذا أصابها؟
  • دبي للثقافة تكرم 12 مصمماً إماراتياً
  • ميلانيا تدافع عن الإجهاض وترامب يترك الأمر لقرار الولايات
  • اكتشاف غرفة عرش مع رسوم غريبة لزعيمة غامضة في بيرو
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • الصناعات الحرفية العمانية .. أصالة تتجدد عبر الأجيال
  • الكوادر العمانية تستثمر في إدارة المواقع الأثرية .. حصن جبرين أنموذجا