يتطلع منتخب إسبانيا للعودة إلى طريق الانتصارات، في مشواره بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

يحل "الماتدور" ضيفاً على جورجيا، غداً الجمعة، في الجولة الخامسة للمجموعة، التي تشهد أيضاً مواجهة بين قبرص وإسكتلندا.

وتتربع إسكتلندا على الصدارة برصيد 12 نقطة من 4 لقاءات، بينما يحتل المنتخب الجورجي المركز الثاني برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، أما المنتخب الإسباني فيقبع في المركز الرابع بثلاث نقاط بعد خوضه مباراتين فقط، ويتذيل منتخب قبرص الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في مبارياته الثلاث التي خاضها بالتصفيات حتى الآن.

وبعدما استهلت إسبانيا مشوارها في المجموعة بالفوز 3-0 على النرويج، وجه صدمة لجماهيره عقب خسارته 0-2 أمام إسكتلندا بالجولة الثانية في مارس (آذار) الماضي.

وسرعان ما استعاد منتخب إسبانيا اتزانه، عقب تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية في يونيو (حزيران) الماضي، وفاز 2-1 على إيطاليا في نصف النهائي، قبل أن يتغلب بركلات الترجيح على نظيره الكرواتي في المباراة النهائية.

ويرغب "الماتادور" الفائز بأمم أوروبا أعوام 1964 و2008 و2012، في استغلال قوة الدفع التي حصل عليها بعد فوزه بدوري الأمم، من خلال الفوز على جورجيا ثم على قبرص في الجولة المقبلة، من أجل وضع نفسه في المسار الصحيح بالمجموعة.

وتأتي المباراة على خلفية أزمة عنيفة تشهدها كرة القدم الإسبانية في الأيام الأخيرة، بعد الانتقادات التي وجهت إلى لويس روبياليس، بسبب تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال احتفالات المنتخب الإسباني للسيدات بالحصول على كأس العالم الشهر الماضي، ومطالبته بتقديم استقالته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب إسبانيا للسيدات منتخب جورجيا تصفيات يورو 2024

إقرأ أيضاً:

موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم

تحدد موعد انضمام محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، إلى معسكر "الفراعنة" المقرر في أكتوبر، استعدادًا لمباراتين ضد موريتانيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025.

صلاح ينضم لمعسكر منتخب مصر في 7 أكتوبر

وفقًا لما صرح به مصدر من المنتخب خلال تصريحات صحفية، فإن من المقرر أن ينضم محمد صلاح إلى معسكر المنتخب بقيادة المدير الفني حسام حسن في 7 أكتوبر.

وسيخوض صلاح قبل الانضمام للمنتخب، مباراتين مع ليفربول، الأولى أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا، والثانية ضد كريستال بالاس في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي محمد صبحي يعلق على تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي وأداء عواد

يستعد منتخب مصر لمواجهة موريتانيا في 11 أكتوبر على استاد القاهرة، ثم سيتجه لملاقاة نفس الفريق في الجولة الرابعة في نواكشوط يوم 15 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • قِـمة عالقة بين الماضي والمستقبل
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • تصفيات "كان" 2025: حكم غامبي وغيني لقيادة مباراتي المغرب وإفريقيا الوسطى
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟