تشهد محافظة الإسماعيلية اليوم، ختام مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، الذي انطلق السبت الماضي بديفيليه في شارع محمد علي بقلب المدينة، واستمر لمدة 5 أيام متواصلة.

عروض اليوم لمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية 

وتُختتم فاعليات مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية اليوم، حيث يشهد مسرح حديقة الشيخ زايد أمام ديوان محافظة الإسماعيلية، عروض لفرنق الحرية والأقصر وفلسطين وسيرلانكا.

ويشهد مسرح نادي الفيروز، عروض لفرق السوهاج ومطروح والهند ورومانيا، ومسرح نادي الدنفاه، عروض لفرق العريش وملوي والشباب والرياضة والمكسيك، فيما يشهد نادي الأسرة عروض الشرقية وأسوان والإسماعيلية وأندونيسيا.

محافظ الإسماعيلية يشيد بمهرجان الفنون الشعبية 

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة خلال كلمته في افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، إن المهرجان حظي هذا العام بشعبية وإقبال جماهيري، سواء في العروض الفنية بشارع محمد علي، وساحات العروض اليومية.

واضاف أن مهرجان الاسماعيلبة الدولي للفنون الشعبية، استهدف استقطاب جميع فئات المجتمع من أجل إسعادهم والترفيه عنهم، مشيرًا إلى أنّ المهرجان سيظل محفلًا دوليًّا ووجهة حضارية لمصر، إضافة إلى إتاحة الفرصة للتعرف على الموروث الحضاري والثقافي لمختلف شعوب العالم، فيما أصبح المهرجان سمة تميز المحافظة وتعكس مدى وعي شعبها بحبه للفنون والثقافة.

وأكد أن نجاح المهرجان رسالة قوية أنّ مصر بلد الأمن والأمان، كما يعكس ثقة العالم في مناخ الاستقرار والازدهار الذي تعيشه مصرنا الغالية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان مهرجان الفنون الشعبية ختام محافظة الإسماعيلية مهرجان الإسماعیلیة للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

حسن الرداد وإيمي سمير غانم يقدمان عرضا مسرحيا في مهرجان العلمين لأول مرة

يشارك الفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، في فعاليات مهرجان العلمين بدورته الثانية، لأول مرة، والتي تشهد تنوعا فنيا كبيرا وعروض ثقافية ومسرحية، وفعاليات للطفل من خلال مهرجان «نبتة»، بجانب مهرجان الرياضة والطعام.

تفاصيل مسرحية حسن الرداد وإيمي سمير غانم في مهرجان العلمين

وكشفت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين على «فيسبوك»، عن موعد العرض المسرحي للفنانين حسن الرداد وإيمي سمير غانم بعنوان «التلفزيون»، ويقام على مدار 3 أيام في الفترة من 8 وحتى 10 أغسطس المقبل.

وأعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الدورة الحالية من مهرجان العلمين تشهد لأول مرة تعاونا مع موسم الرياض: «هيعرضوا 4 مسرحيات و3 حفلات، واحنا هنرعى مسرحيتين في موسم الرياض».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • حسن الرداد وإيمي سمير غانم يقدمان عرضا مسرحيا في مهرجان العلمين لأول مرة
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية