(CNN)—اقترحت وزارة الدفاع الروسية تعديل اللوائح المعتمدة في سبيل السماح بالتسجيل العسكري للسجناء، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، الأربعاء، في تطور جديد إذ ينص القانون الحالي على أن "المواطنين الذين يقضون عقوبة السجن لا يخضعون للتسجيل العسكري".

وتقترح الدفاع الروسية إدخال مفهوم "التسجيل العسكري الخاص" للمجندين والمسؤولين عن الخدمة العسكرية الذين يقضون عقوبات حاليًا، وفقًا لما ذكرته الوكالة الروسية.

وتذكر مسودة الاقتراح أن يتم "إجراء التسجيل العسكري الخاص من قبل المؤسسات الإصلاحية والمراكز الإصلاحية التابعة لنظام السجون [...] والمفوضيات العسكرية في مواقع مؤسسات نظام السجون وفقًا لتشريعات الاتحاد الروسي وهذه اللائحة".

وبحسب مسودة الاقتراح "يتم التثبيت والإزالة من التسجيل العسكري الخاص دون المثول أمام المفوضيات العسكرية، ويتم تقديم قوائم السجناء من قبل المؤسسات الإصلاحية عند استلام السجناء أو نقلهم أو إطلاق سراحهم"، بحسب "تاس".

ويذكر أن موسكو استخدمت بالفعل السجناء الروس في الحرب بأوكرانيا، وكانت روسيا تستخدم شركة المرتزقة الخاصة "فاغنر" لتعزيز وجودها على الخطوط الأمامية بتجنيد السجناء، بمخطط تم نفيه في البداية وكان سريًا، ولكن بعد ذلك تم الترويج له علنًا من قبل مؤسس فاغنر الراحل، يفغيني بريغوجين.

وقال العديد من السجناء لشبكة CNN في وقت سابق من هذا العام إنهم يعملون بشكل مباشر في وزارة الدفاع، وفي الآونة الأخيرة، قام مدانون آخرون بتفصيل وحشية الخطوط الأمامية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر مصنعا للمتفجرات في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، تدمير مصنعا للمتفجرات في أوكرانيا، والاستيلاء على قطع متعددة من المعدات والمدفعية، بما في ذلك تلك التي قدمتها الدول الغربية، وقتلت المئات من أفراد الخدمة الأوكرانية في يوم واحد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، أن منشأة المتفجرات، بالإضافة إلى راداراتها، كانت من بين الأهداف التي ضربتها طائرات القوات الجوية الروسية والطائرات بدون طيار والصواريخ والمدفعية.

علاوة على ذلك، يقال إن الجيش الروسي تقدم إلى مواقع أكثر ملاءمة في عدة قرى في منطقة دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أكدت الوزارة أن الجيش الأوكراني فقد في تلك المواقع ما لا يقل عن ثلاث ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز M113، والعديد من مدافع الهاوتزر أمريكية الصنع من طراز M198، ومدفع مدفعية ذاتية الدفع بولندي الصنع، من بين المعدات الأخرى.

في أماكن أخرى على طول خط المواجهة، بحسب موقع روسيا اليوم، فقدت قوات كييف مدفعي هاوتزر أمريكيين الصنع من طراز M777 في منطقتي زابوروجي وخاركوف، إلى جانب العديد من أنظمة الحرب اللاسلكية الإلكترونية. كما يقول الموقع إن الضربات الروسية أسفرت عن مقتل أكثر من 1700 جندي أوكراني في جميع أنحاء البلاد.

يذكر أن الجيش الروسي أعلن، يوم الاثنين، أنه شن هجومًا ضخمًا بصواريخ وطائرات بدون طيار على المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، كما أنه ضرب مصنع أرتيوم العسكري في كييف، ومصنع يوجماش في دنيبر، ومصنعًا لم يذكر اسمه في كريفوي روج.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه في الفترة ما بين 29 يونيو و 5 يوليو، أصابت ضربات موسكو عالية الدقة عدة قواعد جوية أوكرانية، بما في ذلك مطار ميرغورود العسكري في منطقة بولتافا. وبحسب الجيش الروسي، فقد دمر الهجوم خمس طائرات مقاتلة من طراز Su-27 تابعة لكييف، وأصيبت طائرتان أخريان بأضرار. وأكدت أوكرانيا الضربة، لكنها أصرت على أن عدد الطائرات المدمرة أقل.

اقرأ أيضاًالإصابة تؤجل انتقال سيرهو جيراسي إلى بوروسيا دورتموند

رئيس النواب يُشارك في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس في روسيا الاتحادية

روسيا وباكستان تتفقان على تعاون عسكري جديد (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • ‏وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدة أوروزهاين في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • فرص دراسات عليا في الكلية الفنية العسكرية
  • روسيا تدمر مصنعا للمتفجرات في أوكرانيا
  • الفيدرالي الروسي: العثور على مخبأ للأسلحة والذخيرة الغربية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 4 مسيرات أوكرانية في أجواء روستوف وبيلجورود وكورسك
  • اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي
  • مقاتلة "سو-34" روسية تدمر مدرعات مموهة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية
  • مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية
  • المجلس العسكري في بوركينا فاسو يجرّم المثلية الجنسية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 2090 جندياً أوكرانياً