أرسلت دولة الإمارات سفينة تحمل 23 سيارة إسعاف مجهزة بكامل معدات الإسعاف والطوارئ والأمن والسلامة للمساهمة في دعم القطاع الصحي في أوكرانيا.

وقال سفير الدولة  لدى أوكرانيا سالم أحمد سالم الكعبي ، إن الإمارات تواصل جهودها الإغاثية لدعم الاحتياجات الإنسانية الضرورية للشعب الأوكراني، انطلاقاً من نهجها الراسخ في دعم العمل الإنساني للمحتاجين والمجتمعات المتضررة في أنحاء العالم.


من جانبه قال مدير الدعم والمساعدات الإنسانية في مكتب الشؤون الدولية، ماجد بن كمال،  إن الامدادات الحالية تشمل 23 سيارة إسعاف، من أصل 50 ستقدمها الإمارات إلى أوكرانيا ضمن برنامج المساعدات الخارجية لإغاثة الشعب الأوكراني الصديق.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية الأزمة، وفرت الإمارات إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين من الأزمة في أوكرانيا، بما فيها 100 مليون دولار، إلى المدنيين الأوكرانيين، كما دشنت جسر اً جوياً تضمن إرسال 12 طائرة حتى الآن حملت نحو 714 طناً من الإمدادات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية.
كما أرسلت  الإمارات باخرة على متنها 250 طناً من الإمدادات الإغاثية إلى بولندا، ورومانيا، لنقلها بعد ذلك إلى داخل أوكرانيا، فضلا عن تسيير طائرات  بإمدادات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في دول الجوار مثل بولندا، ومولدافيا، وبلغاريا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات أوكرانيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بدء محاولات استخراج شاب سقط في بئر بالمنيا

وصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة المنيا، إلى منطقة نجع العقولة غرب مدينة ملوي؛ للبحث عن الشاب الذي سقط داخل بئر عميقة ومحاولة إخراجه.

وأكد أحد الأهالي أنه فور إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة، وصلت معدات ثقيلة إلى موقع البلاغ للبحث عن الشاب وتتم حاليا أعمال الحفر في البئر لإخراجه.

وكان أحد مواطني محافظة المنيا وبالتحديد في مركز ملوي سقط داخل حفرة يصل عمقها إلى 8 أمتار، ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى، حدث حدثت أخرى مشابهة خلال الفترة الماضية.

ورغم مرور ثلاث ساعات على سقوطه في البئر، تتواصل الجهود للوصول إلى المواطن الذي سقط في البئر والذي يدعى عبد الله سالم علي، المقيم في نجع العاقولة بقرية الشيخ شبيكة في مركز ملوي.

وطالب أهالي القرية الجهات المعنية ومحافظ المنيا بسرعة التحرك وتحريك معدات للقرية من أجل المساهمة في انقاذ المواطن الذي ظل في البئر لما يزيد على 3 ساعات الآن.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 5 طلاب ونقلهم للمستشفى بالمنيا
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • بدء محاولات استخراج شاب سقط في بئر بالمنيا
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • فرج عامر: موافق على استكمال مواجهة بيراميدز بكامل ظروفها رغم كثرة الأخطاء التحكيمية أثناء سير اللقاء
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • الفلاحي: المقاومة تعتمد على إعادة تدوير مخلفات الحرب لتعويض نقص الإمدادات
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية