RT Arabic:
2024-07-12@01:43:27 GMT

بايدن يدمّر الحلم الأمريكي

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بايدن يدمّر الحلم الأمريكي

أصبح حلم امتلاك منزل في أمريكا مستحيلا بفضل سياسات بايدن الاقتصادية المدمّرة وفق ستيفن مور في فوكس نيوز.

ارتفعت أسعار البيوت في أمريكا بسبب التضخم الهائل الذي بلغ 9% العام الماضي. كما ارتفع معدل الرهن العقاري إلى 7.1% بسبب زيادة أسعار الفائدة التي أجراها الاحتياطي الفيدرالي 11 مرة نتيجة لفورة الإنفاق والاقتراض التي قدمها بايدن بقيمة 6 تريليون دولار خلال عامي 2021 و 2022.

وفي حساب بسيط إذا كنت ترغب في شراء منزل بقيمة 500 ألف دولار فإنك ستدفع 250 ألف دولار كفائدة على القرض خلال ثلاثة عقود. أما بالنسبة للإيجارات فقد ارتفعت أيضا بنسبة 20%. وهذا يعني أن من هم في العشرينات من أعمارهم سينامون في قبو الوالدين.

والمشكلة هي دائرة مفرغة بالنسبة للشباب؛ إذ كيف سيستطيعون الحصول على رهن عقاري وهم واقعون تحت دين بطاقات الائتمان والذي تبلغ قيمته الآن 1.03 تريليون دولار؟

والأزمة لها بعد اجتماعي وأمني، فالمالكون يحرصون على الحفاظ على الجوار والنظافة وجز العشب. كما يسود بين المالكين شعور بالفخر المدني والانتماء والود، بل ينخفض معدل الجريمة.

ولكن من قال أن الناخبين لا يمكنهم الاحتجاج على الفوضى الاقتصادية؟ فقد تمردوا سابقا على سياسات جيمي كارتر الاقتصادية وأتى ريغان بعده ليستجيب لمطالبهم. ويرى الكاتب أنه لا يمكن وصف سياسات بايدن بالناجحة في حين أنها تدمّر أحلام الشباب ومستقبلهم.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جو بايدن مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأمريكي، أنه مستمر في السباق الرئاسي ولن يتوقف، وأن هناك مخاوف تنتاب أوروبا من قدوم ترامب لأنه يميل للديكتاتوريين، جاء ذلك خلال كلمة للرئيس الأمريكي في ختام قمة الناتو.

وأكد بايدن، أنه أكثر شخص مؤهل لهزيمة ترامب، وأضاف:هزمته مرة وسأهزمه مرة أخرى ; وأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صرح أنه لن يلتزم بحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأوضح بايدن، أهمية دعم الناتو للولايات المتحدة الأمريكية ومدى إدراك الشعب الأميركي أن أمريكا أكثر قوة مع الناتو، وأضاف، أن الناتو بات أكثر قوة الآن بعد ضم السويد وفنلندا.

بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد منافسه دونالد ترامب في المناظرة الآخيرة، انتقلت أنظار الديمقراطيين إلى كاملا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة، حتى لا يهزم  بايدن أمام ترامب.

بدأت توقعات ترشيح كاملا هاريس بدلا من بايدن تتردد في أذهان الديمقراطيين، في الوقت الذي تزداد فيه المساحات الشعبية للمنافس الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: سأواصل دعم أوكرانيا ولن أنحني أمام بوتين
  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • بايدن: لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة
  • مصادر: 14 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي طالبوا بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية (CNN)
  • جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • تفسير حلم رؤية الذهب الفالصو في المنام.. خير أو حذر؟
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • تفاصيل استقرار مؤشر الدولار عالميا اليوم الثلاثاء والتوقعات المقبلة
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش