البوابة نيوز:
2024-09-30@15:31:39 GMT

رئيس مجلس السيادة بالسودان يتوجه إلى قطر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

توجه رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، إلى العاصمة القطرية (الدوحة) في زيارة رسمية.

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي، أن رئيس المجلس، سيجري خلال الزيارة، مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في السودان.

ويرافق رئيس المجلس -خلال الزيارة- وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرهان الدوحة قطر

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر

قال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه يجب على شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» لحاملي تأشيرات  الزيارة الشخصية والسياحية إلى المملكة العربية السعودية وغيرها من التأشيرات التى يستلزم حصول حاملها على  باركود بوابة العمرة، إدراج بيانات المواطنين المسافرين بتلك التأشيرات على بوابة العمرة المصرية لاستصدار الباركود قبل موعد السفر  للسعودية بـ48 ساعة على الأقل، وذلك لسفرهم في الموعد المحدد.

تعهد وقرار بصحة البيانات

وأضاف «عمارة»، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على شركات السياحة، أن شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» للتأشيرات التي تسمح لحامليها بأداء العمرة، إدراج بيانات إقامة هؤلاء الأفراد خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية وآليات التواصل معهم هناك، فضلا عن تاريخ السفر والعودة الخاصة بهم  علي البوابة المصرية للعمرة وذلك كشرط لاستصدار الباركود، مع تعهد المواطن بالمسؤولية الكاملة عن تلك البيانات المدرجة، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن، على أن يتم رفع تلك البيانات قبل السفر بـ48 ساعة كحد أدنى، على أن يوقع المسافر على التعهد الذي أعدته الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار بصحة البيانات المقدمة.

برامج العمرة الإقتصادية

ومن جهته أكد محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إن غالبية الشركات المنظمة لبرامج العمرة خلال شهرى سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل اختارت تنظيم برامج العمرة الاقتصادية، نظرا لأن غالبية المقبلين للسفر لأداء العمرة يقبلون على هذه البرامج.

مقالات مشابهة

  • بيان من "الخارجية العمانية" حول استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان .. عاجل
  • رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والدبلوماسى محمدالمكي إبراهيم
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • البديوي يستنكر الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات بالسودان
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • دمية تثير الرعب في قلوب البريطانيون
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج
  • ⭕️ عقب مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي