أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة لليوم، الخميس 7 سبتمبر، على أغلب مناطق المملكة، حيث لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس المتوقعة على #المملكة اليوم #الخميس 2023/9/7م#نحيطكم_بأجوائكم pic.

twitter.com/eWkwc94QHm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 7, 2023

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، المدينة المنورة، وكذلك على منطقة نجران.

أخبار متعلقة إيقاف خدمات المترو وإجلاء المدارس بسبب إعصار هايكوي في الصين12 ألف ومضة برق.. اليونان تحظر السفر لمناطق بسبب الأمطارزلزال بقوة 5 درجات يضرب مقاطعة مالوكو في إندونيسيا

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام الارصاد طقس المملكة سيول اتربة رياح

إقرأ أيضاً:

بين حرارة وأتربة.. طقس متنوع على الشرقية اليوم الجمعة

نبه المركز الوطني للأرصاد من طقس متنوع على المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، تتراوح بيت عوالق ترابية وموجة حارة وأتربة مثارة.
وتشهد ساعات الصباح الباكر عوالق ترابية حتى 9 صباحًا، على الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاءطقس المملكة.. استمرار الموجة الحارة ورياح على الأجزاء الساحليةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقيةويصاحب الظاهرة تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.موجة حارةويُتوقع أن تشهد أجزاء من الشرقية موجة حارة، تبدأ الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/jAqYC3DzCJ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/x4sv5T0Ik2— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 18, 2024
ويصاحب الظاهرة ارتفاع في درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية، على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء وبقيق.
بينما يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة من (49 – 50) درجة مئوية، على العديد وذعبلوتن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الشرقية، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/81Okou9H5c #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/yyT1AaYqUM— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 18, 2024
وتبدأ الظاهرة الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.

مقالات مشابهة

  • بين حرارة وأتربة.. طقس متنوع على الشرقية اليوم الجمعة
  • مركز الأرصاد يصدر تنبيهات مهمة بشأن حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 18 يوليو 2024
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من 3 مناطق
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان تحذيري من الأرصاد بشأن طقس الخميس
  • «الأرصاد» ينبه من أمطار غزيرة وأتربة مثارة على جازان
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار رعدية على المناطق الجبلية ورياح شديدة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة على أغلب مناطق الشمال