يبحث منتخب البرتغال عن مواصلة بدايته الرائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقررة في ألمانيا صيف 2024.

يخرج منتخب البرتغال لملاقاة مضيفه سلوفاكيا، غداً الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة العاشرة للتصفيات، التي تشهد أيضاً لقاءين آخرين، وتلعب لوكسمبورغ مع ضيفتها إيسلندا والبوسنة والهرسك ضد منتخب ليشتنشتاين.

ويتربع المنتخب البرتغالي على قمة جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، عقب انتصاره في الجولات الأربع الأولى، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، ومتفوقاً بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب سلوفاكيا.

علق #كريستيانو_رونالدو على اتهامه بالجنون من قبل البعض مؤكداً أنه أصبح رائداً بعد انضمامه للدوري السعودي https://t.co/ok9dvbhJI6 pic.twitter.com/zcqUnvv84K

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2023

ويحتل لوكسمبورغ المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يأتي منتخبا إيسلندا والبوسنة والهرسك في المركزين الرابع والخامس على الترتيب بثلاث نقاط، بينما يقبع ليشتنشتاين في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في لقاءاته الأربعة الأولى.

ويأمل منتخب البرتغال، بقيادة نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو في التقدم خطوة أخرى نحو التأهل لكأس الأمم الأوروبية التي توج بها 2016.

وخلال لقاءاته الأربعة التي خاضها في المجموعة حتى الآن، أحرز منتخب البرتغال 14 هدفاً، دون أن يتلقى أي هدف، وبدأ مشواره بالفوز 4-0 على ضيفه ليشتنشتاين، قبل أن يسحق مضيفه لوكسمبورغ بسداسية بيضاء بالجولة الثانية في مارس (آذار).

وفي يونيو (حزيران) الماضي، تغلب منتخب البرتغال 3-0 على ضيفه البوسنة، ثم اجتاز عقبة مضيفه إيسلندا بهدف نظيف، ليصبح على مشارف الصعود لأمم أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه، والثامنة توالياً.

ويرغب المنتخب البرتغالي الذي يحتل المركز التاسع عالمياً بالتصنيف الأخير للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم في يوليو (تموز) الماضي، في مواصلة تفوقه على نظيره السلوفاكي.

وحققت البرتغال 3 انتصارات على حساب سلوفاكيا خلال 4 مواجهات بين المنتخبين، وأحرز خلالها 7 أهداف في شباك منافسه، الذي سجل لاعبوه هدفاً وحيداً فقط.

وستكون هذه هي المباراة الأولى بين المنتخبين منذ آخر مواجهة جمعتهما في مايو (أيار) 2005 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بألمانيا، والتي انتهت بفوز البرتغال 2-0، وشهدت تسجيل رونالدو أحد هدفي المنتخب الملقب ببرازيل أوروبا.

ويسعى رونالدو لتعزيز رقميه القياسيين كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية والأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية، وشارك حتى الآن في 200 مباراة مع منتخب البرتغال، متفوقاً بفارق 4 مباريات على الكويتي بدر المطوع، أقرب ملاحقيه بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في اللقاءات الدولية.

كما أحرز رونالدو 123 هدفاً مع المنتخب البرتغالي حتى الآن، بفارق 14 هدفاً أمام الإيراني المعتزل على دائي بقائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً في المباريات الدولية.

من جانبه يتسلح منتخب سلوفاكيا بمؤازرة الأرض والجمهور في مواجهة فريق المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز، من أجل مواصلة انتفاضته وتحقيق انتصاره الرابع توالياً في المجموعة.

وبدأ منتخب سلوفاكيا الساعي للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2016، مسيرته في المجموعة بالتعادل دون أهداف مع ضيفه منتخب لوكسمبورغ، قبل أن ينتفض في لقاءاته الثلاثة الأخيرة.

وفاز المنتخب السلوفاكي 2-0 على البوسنة والهرسك في الجولة الثانية، قبل أن يتغلب 2-1 على مضيفه إيسلندا، و1-0 على ليشتنشتاين في الجولتين الثالثة والرابعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب البرتغال منتخب سلوفاكيا

إقرأ أيضاً:

موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024

أعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البرتغالي، عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة سلوفينيا، بعد قليل وذلك في إطار منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره سلوفينيا، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003 عاجل.. مصدر داخل الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع بن شرقي تشكيل منتخب البرتغال الرسمي أمام سلوفينيا في بطولة اليورو

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

الدفاع: جواو كانسيلو – روبين دياز – بيبي – نونو مينديز.
 

الوسط: برونو فيرنانديز – فيتينها – بالينيا.

 
الهجوم: بيرناردو سيلفا – كريستيانو رونالدو – رافائيل لياو.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة منتخب البرتغال ضد سلوفينيا؟

وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي المسئولة بشكل حصري عن إذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا، كما ستنقل مباراة منتخب البرتغال ضد سلوفينيا عبر قناة beIN Sports HD 2 Max.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • بالفيديو.. هل دفعت "دموع الأم" رونالدو للانهيار؟
  • الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024
  • رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا مع البرتغال في يورو 2024
  • يورو 2024 | البرتغال تتخطى سلوفينيا بـ” الركلات الترجيحية” إلى ربع النهائي
  • يورو 2024.. البرتغال تتأهل إلى ثمن النهائي على حساب سلوفينيا بعد الاحتكام لركلات الترجيح
  • البرتغال و سلوفينيا في يورو 2024.. إلى وقت إضافي
  • رونالدو يقود تشكيل البرتغال ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024
  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024