دفعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحملة عسكرية لاسناد نافذ يسعى لحفر بئر ارتوازيه في احدى مناطق مديرية همدان غربي صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، ان حملة عسكرية ارسلتها المليشيا لاسناد وحماية معدات استقدمها النافذ "عصام المحفدي" بغرض حفر بئر ارتوازية للمياه في ارض زراعية بمنطقة حاز بمديرية همدان بالقوة.

وأضافت المصادر ان اهالي قرية حاز اعترضوا على محاولة حفر بئر ارتوازية للمياه لصالح النافذ "المحفدي" في ارض زراعية بالمنطقة مما قد تتسبب باضرار بالابار الجوفية المحيطة.

وأطلع "وكالة خبر"، على بيان صادر من مشائخ واعيان وابناء قرية حاز همدان يدعو كافة قبائل همدان إلى النكف القبلي المسلح، الى (قاع المنقب) احتجاجاً على الحملة الحوثية المساندة لمحاولة حفر البئر لصالح النافذ "المحفدي" بالقوة وما حصل من اعتداء على الأهالي.

وحذر البيان من "نشوب ما وصفها فتنة لاتحمد عقباها" في ظل مايقوم به "المحفدي" وبحماية الجهات الرسمية في الاعتداء والتعدي على ابناء المنطقة.

ونوه البيان:" ان اهالي قرية حاز همدان تقدموا بشكوى الى كل الجهات".. لافتا ان "السلطة او النافذين على علم ولا يحركوا ساكنا، ومازالت التعزيزات من قبل المحفدي تتوافد لقريتنا لفرض القوة".

ودعا البيان:" كل ابناء القبيلة وأهل الحمية في همدان وفي الجمهورية قاطبة إلى رأب الصدع ورد العدوان وننكف بهذا البيان لكل أهالينا في همدان".

واختتم البيان، التأكيد بما جاء بمضمونه للجهات الرسمية في الدولة كبيان ندافع به على ارضنا وعرضنا ونحملهم المسؤولية تجاه مايحدث من عدم ضبط المعتدي.

في السياق، قدم المحامي محمد شعلان بلاغا للنائب العام، وحمل مدير أمن محافظة صنعاء ومن وراء الحملة الامنية المتواجدة بمنطقة حاز، مسؤولية الاعتداء على المواطنين وحجز حرياتهم، واختطاف بعض ابنائهم الطلبة من مزارعهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: حفر بئر

إقرأ أيضاً:

هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة

 

افادت مصادر مطلعة اليوم الخميس بان قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية عمدت مؤخرا إلى نقل اجتماعاتها السرية التي كانت تعقدها بشكل دوري في مقراتها المعتادة الى إحدى السفارات الأجنبية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.


وذكرت المصادر لـ "مأرب برس" بأن قيادات أمنية واخرى عسكرية رفيعة في مليشيات الحوثي عقدت خلال الايام القليلة الماضية عددا من الاجتماعات السرية الهامة في السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء.

المصادر افادت بان قرار قيادات المليشيات بنقل اجتماعاتها السرية الى سفارة واشنطن بصنعاء جاء على خلفية التصعيد الإسرائيلي الاخير ضد قيادات وكلاء طهران في المنطقة والذي كان أخرها قيام اسرائيل باغتيال زعيم مليشيات طهران في لبنان حسن نصر الله وقيادات رفيعة كانت برفقته بالضاحية الجنوبية بلبنان.


وقالت المصادر بأن المليشيات الحوثية ترى بأن السفارة الأمريكية في صنعاء هي المكان الوحيد الذي لن تقدم اسرائيل على استهدافه لما له من وضعية قانونية تمس سيادة الحليف الاستراتيجي للكيان الصهيوني.

 


وعن تحركات زعيم المليشيات الحوثية المدعو عبد الملك الحوثي أكدت المصادر بأن الفريق الامني المعني بحماية زعيم المليشيات اتخذ احتياطات أمنية طارئة لتجنيب زعيم الجماعة خطر الاستهداف المباشر من قبل اسرائيل .

واوضحت المصادر بان من ضمن تلك الاحتياطات الطارئة تمثلت باقناع زعيم المليشيات بالانتقال الفروري خلال الايام القليلة الماضية من صنعاء الى محافظة صعدة المعقل الرئيسي للمليشيات والتي يتواجد فيها عدد من المغارات والكهوف المحصنة التي اعتاد زعيم المليشيات الاختباء فيها وادارة عمليات جماعته الارهابية.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»
  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة