صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، شاملة أراضي "بيت الوطن"، الساري تخصيصها، أو التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام، وذلك تيسيرا من الهيئة على المواطنين، ومنحهم فرصة لاستلام قطع الأراضى المخصصة لهم.


وأوضح وزير الإسكان، أن المهلة التى وافق عليها مجلس إدارة الهيئة، وفقا للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة، ولم يتم طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.


وأشار الوزير، إلى أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي "ابنى بيتك"، وألا يكون قد تم استرداد المبالغ المُسددة لحساب قطعة الأرض.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديدة السكنية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من تاریخ

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا

أفاد نائب رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة صبري البوعيشي ببقاء ثلاثة حجاج بالمستشفيات في الأراضي المقدسة أحدهما بالمدينة واثنان بمكة مشيرا إلى أنهما في طور التعافي تحت متابعة القنصلية الليبية .

وأفاد البوعيشي في مداخلة مع الأحرار بوفاة 11 حاجا ليبيا هذا العام تسعة منهم تابعون للبعثة واثنان ممن تحصلوا على تأشيرات السياحة.

وأشار صبري البوعيشي إلى أنهم واجهوا بعض الصعوبات في مخيمات منى وعرفات بسبب وجود الحجاج المتحصلين على تأشيرتي المجاملة والسياحية، إضافة لوجود أكثر من 2800 حاج بقوا من موسم العمرة إلى الحج ما تسبب في ربكة في مخيمات المشاعر.

كما أعلن نائب رئيس الهيئة للأحرار عزمهم إجراء قرعة حج عام 2025 بعد عودتهم من الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن التسجيل فيها سيمتد لشهر وأن كل شخص لديه رقم وطني بإمكانه التسجيل.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الحج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا
  • «الإسكان»: مهلة شهر للعملاء المتأخرين عن سداد أقساط الوحدات بالمدن الجديدة
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعة أرض في قنا لاستخدامها في الأنشطة الصناعية
  • إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة
  • اعتماد بكالوريوس علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا
  • اعتماد بكالوريوس في علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة