RT Arabic:
2024-07-04@01:35:08 GMT

صفقة غاز بين الإمارات والصين

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

صفقة غاز بين الإمارات والصين

وقعت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة تتراوح بين 1.65 مليار درهم إلى 2 مليار درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة "بتروتشاينا" الصينية.

وجاء ذلك بحسب بيان صدر عن الشركة الإماراتية اليوم الخميس، وتعزز الاتفاقية مكانة "أدنوك للغاز" في الأسواق العالمية للغاز الطبيعي المسال وفي أسواق شرق وجنوب آسيا على وجه الخصوص.

وبهذه المناسبة، قال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للغاز": "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة "بي سي آي"، وتعزيز حضورنا في واحدة من أسرع أسواق الغاز نموا في العالم. وتواصل الصين تأكيد مكانتها سوقا رئيسيا لمنتجات "أدنوك للغاز"، وتأتي هذه الاتفاقية لترسيخ دورنا كمورد رئيسي للغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا والأسواق الأخرى".

إقرأ المزيد الإمارات تعلن عن تمويل مشاريع في إفريقيا بقيمة 4.5 مليار دولار

ويمثل الغاز الطبيعي المسال مادة خام مهمة لسلاسل القيمة الصناعية، حيث يتيح تعدد استخداماته الاستفادة منه في مجموعة واسعة من الصناعات بما يعزز النمو الاقتصادي. 

ويأتي الإعلان عن هذه الاتفاقية مع شركة "بي سي آي" بعد إعلان "أدنوك للغاز" عن إبرام عدة اتفاقيات أخرى لبيع الغاز الطبيعي المسال مع شركات مختلفة حول العالم، بما في ذلك، الاتفاقيات التي تم إبرامها مع شركة "اليابان لاستكشاف البترول المحدودة" (جابيكس)، و"توتال إنرجيز"، و"مؤسسة النفط الهندية المحدودة" (IOCL ) مما يؤكد مكانة "أدنوك للغاز" كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

(الدولار 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي الطاقة الغاز الطبيعي المسال بكين الغاز الطبیعی المسال أدنوک للغاز مع شرکة

إقرأ أيضاً:

الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكملت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في الصين، وهي خطوة تهدف إلى ضمان أمن الطاقة ودعم التنمية الخضراء في الحزام الاقتصادي لنهر اليانجتسي.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /الاثنين/ عن الشركة قولها - في بيان لها - "إن القاعدة الواقعة في مدينة يانتشنج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين، تتكون من مجموعة من خزانات الغاز تبلغ سعتها الإجمالية لتخزين الغاز الطبيعي المسال حوالي 2.5 مليون متر مكعب، وتضم القاعدة 4 خزانات سعة تخزين كل منها 220 ألف متر مكعب، و6 خزانات أكبر سعة تخزين كل منها 270 ألف متر مكعب".
وأضافت أن "القاعدة متصلة بخطوط أنابيب الغاز الرئيسة في البلاد وتوفر إمدادات الغاز للمقاطعات مثل جيانجسو وخنان وآنهوي وشاندونج.. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستكون القاعدة قادرة على معالجة ما يصل إلى 6 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، وهو ما يعادل 8.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ويكفي هذا الحجم لتلبية احتياجات الغاز السكنية في مقاطعة جيانجسو، التي يبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 85 مليون نسمة، لمدة 28 شهرا تقريبا".

مقالات مشابهة

  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة
  • أدنوك للحفر تفوز بعقد قيمته 2.7 مليار درهم لتشغيل 3 حفارات جديدة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد