المناطق_ واس

جهزت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة الطوال، 3 حدائق وأماكن للمشي، وثلاث ملاعب رياضية، تناسب احتياجات مختلف شرائح المجتمع، بصفتها عنصر جذب سياحي وترفيهي لأهالي المحافظة وزوّارها، داخل وخارج الأحياء بما تحويه من مسطحات خضراء وأماكن تنزه كإحدى مستهدفات برنامج جودة الحياة.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس نايف بن محمد عطيف، أن إنشاء الحدائق الترفيهية والمماشي والملاعب الرياضية يعدُّ الهدف الأول في إطار مساعيها لتنشيط الحراك السياحي، حيث ركّزت المشاريع الجديدة على تطوير الحدائق الترفيهية بصفتها عنصرًا مهمًا من عناصر مخططات المشاريع الوطنية، ومكونًا رئيسًا لاستقطاب الزائرين للوجهات الترفيهية الأسرية.

أخبار قد تهمك القبض على شخص لترويجه 8,646 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر 1 سبتمبر 2023 - 9:16 مساءً قمم الجبل الأسود بجازان تستقطب الزوار للاستمتاع بالمشاهد الخلابة للضباب 31 أغسطس 2023 - 1:05 مساءً

وبيّن أنه تم تنفيذ مشاريع الحدائق الثلاث حيث تمثَّلت في حديقة المركز الحضاري على مساحة 46445 مترًا مربعًا، والحديقة العامة بالطوال وتبلغ مساحتها 43945 مترًا مربعًا، وحديقة قرية النجامية بمساحة 7620 مترًا مربعًا، وتضم كل منها جلسات ومسطحات خضراء، وساحة عامة، وألعاب رياضية، وألعاب للأطفال، سعيًا من البلدية إلى رفع مستوى جودة الحياة والرفاهية في الأحياء السكنية، وتشجيع السكان على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والفعاليات الترفيهية، وتعزيز الأنشطة الرياضية.

وأفاد بأنه خصصت أماكن للمشي في عدة أحياء؛ لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة، تضم ممشى الطوال الشمالي، وممشى قرية المباركة الشمالي، وممشى قرية العافية الجنوبي، وممشى القرن الجنوبي، وممشى قرية العكرة الجنوبي، فيما تم تنفيذ ملاعب رياضة شملت ملعب محافظة الطوال، وملعبين بالمركز الحضاري.

وأشار المهندس عطيف إلى أن البلدية أطلقت 9 حاضنات نموذجية، منها 6 حاضنات بحديقة المركز الحضاري، و 3 حاضنات بحديقة النجامية؛ بهدف تنظيم وتمكين الباعة والأسر المنتجة من عمليات التسويق لمنتجاتهم بصورة سلسة منظمة، وذلك انطلاقًا من مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الهادفة إلى تمكين الباعة والأسر المنتجة واحتضانهم، بتوفير مواقع محددة ومكتملة الخدمات لهم؛ ليتمكنوا من عرض منتجاتهم بيسرٍ وسهولة ووفق طرق جمالية منظمة.

ولفت إلى أن الحاضنات تم تصميمها وفق مواصفات فنية مميزة تسهم في إبراز الصورة الجمالية، والحد من الآثار السلبية التي يتم رصدها من قبل المواطنين والمقيمين في بعض الشوارع والطرقات جراء ممارسة البيع العشوائي، والتي تتمحور في التشوه البصري والصحي والبيئي، إضافة إلى ما تسهم به المبادرة من تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي

نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان بالخطاب الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال سموه :” لقد شمل الخطاب الكريم سياسة المملكة داخليًا ومع دول الجوار والدول الإقليمية والخارجية وماتعمل عليه المملكة من استقرار أسعار النفط ومساعدتها للدول النامية في إسقاط الديون والميزانية والموازنة بين المدفوعات والموارد” .
وأضاف ” الخطاب الملكي وثيقة عمل يجب أن يسير عليها جميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة من خلال ما اتسم به من وضوح ووضع للإستراتيجيات السياسية والإقليمية والوطنية لسنوات قادمة حيث افتتح بتوضيح دستور المملكة القائم على الشريعة الإسلامية الذي يحكم جميع مؤسسات الدولة، إضافةً إلى تشرف هذا البلد الأمين بخدمة الحجيج والمعتمرين الذي استهل خادم الحرمين خطابه به وتعهده بمواصلة خدمتهم،ووضع هذا العمل الكبير محط الاهتمام والمسؤولية في ظل الإمكانات والميزانية المبذولة”.
وأبرز الأمير محمد بن عبدالعزيز اهتمام القيادة الحكيمة بالتنمية الوطنية والاهتمام بكل ما يهم شباب وفتيات الوطن وتنمية قدراتهم في العمل وبناء الوطن والمجتمع ومؤسساته، من خلال إشراك القطاع الخاص كجزء مهم في التنمية الوطنية وتقديم التسهيلات للقيام بهذا الدور الجيد في الاقتصاد، وتوظيف وتوطين شباب الوطن وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في هذا المجال وغيره من المجالات التي تسهم في رفعة الوطن ورفاهية المواطن.
وتطرق سمو نائب أمير المنطقة لما يبرزه الخطاب في المجال الخارجي من دور مهم وعظيم للمملكة إقليمياً ودولياً وجهودها الدائمة لإرساء الاقتصاد العالمي والمحافظة على التوازن في البترول ودور أوبك والدور الحضاري الإنساني، سائلاً الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي
  • تحرش بحدث.. الأمن السعودية تقبض على وافد وتكشف معلوماته
  • شرطة منطقة جازان تقبض على مقيم لتحرشه بحدث
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • أمطار متوسطة على جازان
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • أمطار على منطقة جازان
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا