صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@06:41:51 GMT

مدفيديف: «فلاشينج ميدوز» تدفعنا إلى «الوفاة»!

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

 
نيويورك (د ب أ)


حذر لاعب التنس الروسي دانيال مدفيديف من إمكانية تعرض أي لاعب للوفاة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في بطولة أميركا المفتوحة «فلاشينج ميدوز» آخر بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى. 

واحتاج مدفيديف المصنف الثالث للبطولة إلى بعض الرعاية الطبية خلال مباراته، التي فاز فيها على مواطنه أندريه روبليف المصنف الثامن للبطولة 6 - 4 و6 - 3 و6 - 4، في دور الثمانية للبطولة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة العالية التي أحاطت بأجواء المباراة.

 

وكان المنظمون أغلقوا سقف استاد «آرثر آش» الذي تقام عليه المباراة بشكل جزئي لحماية اللاعبين من أشعة الشمس، ولكن كلاهما ظهر وهو يعاني من علامات الذبول خلال المباراة، التي استغرقت ساعتين و48 دقيقة. 

وفي أواخر المجموعة الثالثة من المباراة، وعندما ذهب مدفيديف لاستخدام منشفته، قال اللاعب أمام إحدى كاميرات التلفزيون: هناك لاعب سيتعرض للموت وسيرون هذا.
وبعد انتهاء المباراة، استدعى ميدفيديف الفائز بلقب «فلاشينج ميدوز» في 2021 ذكريات واقعة انهيار اللاعب الصيني وو ييبينج خلال مباراته في واشنطن بوقت سابق هذا الصيف. وقال اللاعب الروسي: يمكنني الحديث كثيراً عن الظروف القاسية لكلينا، لا أعرف ما إذا كان هذا سيظهر عبر الكاميرا، لأننا نتعرق كثيراً، ونستخدم الكثير من المناشف. 

أخبار ذات صلة أوساكا.. الغياب أوقد ناراً! مليار دولار حزمة مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا

وأضاف: رأيت أندريه روبليف في غرفة تغيير الملابس، وكان وجهه محمراً للغاية، وهذا أيضاً ليس بسبب الشمس، هذا يوضح كل شيء. 

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية «بي.إيه ميديا»: السؤال هو إلى متى يمكننا الاستمرار؟، ربما يمكننا الاستمرار لخمس مجموعات في المباراة، وسنعاني بعض الشيء في اليوم التالي، ويكون هذا جيداً، أو أن نجد شخصا مثل وو الذي انهار. وأشار ميدفيديف إلى أنه بدا منزعجاً ومصدوماً عندما احتاج إلى الرعاية الطبية على هامش مباراته أمام روبليف. 

وقال: كانت برفقتي منشفة الثلج، كل شيء كان ضبابياً، وكأنني لا أرى بشكل جيد، لأن المباراة انتهت، لم يعد هناك المزيد من الأدرينالين، ولهذا، كنت أبدو مصدوماً بشكل ما. وبعدها، ذهبت إلى غرف تغيير الملابس، وكان هذا الجزء الأصعب، لأنك كنت تبدو وكأنك بحاجة للجلوس، هناك لبضع ساعات، ولكنك تعرف أن هذا لا يعني الاستشفاء الجيد لك. وأضاف: لهذا جلست في غرف تغيير الملابس لمدة 10 أو 15 دقيقة، ثم حصلت على حمام ثلج سريع، بدلت ملابسي وذهبت لتناول الطعام، ولكن، لا أعرف كيف تقولونها بالإنجليزية، عندما ترتفع نسب السكر في الدم، بدأت في الشعور بالتعرق ورأسي بدأ بالدوار. 

وقال: طلبت من فريقي إحضار أي طعام لي، كنت أجلس والعرق يتصبب مني، رغم أن المكيف كان يعمل، أحضروا لي بعض الطعام، ثم شعرت بأنني أفضل. 

وقال روبليف: لا أفكر حتى في صحتي، لا أعرف في هذه اللحظات، أفكر أنني بحاجة للكفاح، لا يهم كيف، إنه أمر صعب، أعني أن الرياضة ليست أمراً سهلاً، وعليك أن تصبح جاهزاً لأي شيء قد يحدث.
وخسر روبليف للمرة التاسعة في تسع مباريات خاضها بدور الثمانية على مدار تاريخ مشاركاته في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى حتى الآن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز مدفيديف

إقرأ أيضاً:

الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم

نجح فريق الوحدة التابع لنادي الحمراء في التتويج ببطولة كأس النادي بعد فوزه برباعية مقابل هدف على غريمه الشباب في اللقاء الختامي للبطولة الذي جمع بينهما في ملعب نادي الحمراء، بحضور كبير من جماهير الفريقين.

وحلّ فريق الشباب وصيفًا في البطولة بعد مباراة ختامية مثيرة جمعت الفريقين، وتمكن فريق الوحدة من المحافظة على التقدم على مدار مجريات اللقاء.

انطلق الشوط الأول من المباراة بهجوم منظم من الوحدة، واستطاع مدرب الفريق تطبيق خطة محكمة للحد من خطورة فريق الشباب وامتصاص هجماته، حيث كانت هجمات الوحدة تشكل خطورة، ومن إحداها اقتنص اللاعب أحمد بن سرور العبري هدف التقدم في الدقيقة 12.

بعدها أحكم فريق الوحدة قبضته على الشق الدفاعي، وتألق اللاعب بلعرب بن سرور العبري في الدقيقة 45 من إضافة الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين مقابل لا شيء، كما تمكن حارس الوحدة، محمد بن مسعود العبري، من التصدي للهجمات المرتدة لفريق الشباب.

وفي الشوط الثاني، لم تفتر همم اللاعبين، وتبادل الفريقان الهجمات واحدة تلو الأخرى، وأتيحت الفرصة لفريق الوحدة لتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 56 عبر اللاعب أحمد بن سرور العبري، وفي الدقيقة 73 عزز الوحدة تقدمه بهدف جميل بتسديدة من اللاعب زياد بن علي العبري.

ولم تشكل محاولات فريق الشباب خطورة حقيقية، إلا أنه أتيحت له في الدقيقة 86 فرصة ذهبية من تمريرة رائعة سكنت شباك مرمى الوحدة بقدم اللاعب عبدالرحمن بن محمد العبري، ليسجل فريق الشباب هدفه الأول والوحيد في المباراة، وتنتهي المباراة بتفوق الوحدة على الشباب 1/4، ويتوج بلقب كأس البطولة.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من هيثم العامري كحكم ساحة، وساعده كل من صالح الجابري، مازن الداؤودي، وعبدالعزيز الهدابي، وحكم تقنية «الفار» حمد الهنائي.

وعقب انتهاء المباراة، تم تكريم الإعلاميين والمؤسسات والشركات الراعية للبطولة، وتم تكريم حكام المباراة النهائية، وحصل على كأس أفضل لاعب أحمد بن سرور العبري من فريق الوحدة، واستحق محمد بن مسعود العبري من فريق الوحدة كأس أفضل حارس مرمى.

كما نال محمد بن مرهون العبري من فريق الشباب كأس هداف البطولة، بينما حصل على جائزة أفضل إداري في البطولة معد بن موسى العبري من فريق الشباب، وتم تسليم الميداليات الفضية للوصيف فريق الشباب، والميداليات الذهبية وكأس البطولة لفريق الوحدة.

مقالات مشابهة

  • دورفال أفضل لاعب في “السيري بي” الإيطالية
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • لاعب فاركو إلى الأهلي أم الزمالك؟.. مصدر يحسم الجدل
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • رحيل لاعب جديد عن الأهلي بسبب مارسيل كولر
  • البليهي : ما أسلم على أي لاعب إلا بعد المباراة .. فيديو
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو
  • مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم ريال مدريد