صحيفة اليوم:
2024-10-02@05:12:56 GMT

أوكرانيا: هجوم روسي جوي على صومعة حبوب بأوديسا

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

قال "أوليه كيبر" حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية اليوم، الخميس، أن ضربات بطائرات روسية مسيرة ألحقت أضرارا بالبنية التحتية بميناء وصومعة حبوب ومبان إدارية في منطقة إسماعيل بأوديسا.

وكثفت روسيا هجماتها على البنية التحتية الأوكرانية لتصدير الحبوب، وسط محادثات بشأن استئناف اتفاق حبوب البحر الأسود للسماح بصادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية دون عراقيل.

أخبار متعلقة موسكو تحبط هجمات أوكرانية بـ3 مسيراتوصفته بألا إنسانية.. روسيا تنتقد تزويد أمريكا لأوكرانيا بذخائر اليورانيوم المنضبلأول مرة.. أمريكا تعلن إمداد أوكرانيا بذخائر اليورانيوم المنضب

وذكر "كيبر" على تيليجرام أن شخصًا أصيب في الهجوم، وهو الرابع على المنطقة خلال الأيام الخمسة الماضية، ويوجد بمنطقة إسماعيل ميناء على نهر الدانوب.

وأعلن الجيش الأوكراني أن الدفاعات الجوية أسقطت 25 من أصل 33 طائرة مسيرة، قال إن روسيا أطلقتها. وأضاف الجيش أن أغلب الطائرات المسيرة استهدفت منطقة أوديسا لكن بعضها استهدف أيضا منطقة سومي في الشمال.

وانسحبت روسيا من اتفاق الحبوب في يوليو بعد عام من إبرامه بوساطة الأمم المتحدة وتركيا، وقالت إن صادراتها من الأغذية والأسمدة تواجه عراقيل، كما أن الحبوب الأوكرانية لا تصل بما يكفي للدول الأكثر احتياجًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم رويترز روسيا هجوم صومعة ميناء أوكرانيا ضربات

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتي تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)؛ بغرض دعم المركز أعمال المكتب الإنسانية في أوكرانيا، بقيمة مليوني دولار أمريكي، وفي جمهورية السودان بقيمة مليون دولار.

وقع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، والقائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا