أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن المدينة المنورة ومكة المكرمة ستشهدان موجة حارة بينما ستشهد تبوك رياحًا شديدة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية ارتفاع الأمواج.

 

 

طقس المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المدينة المنورة بأنها ستشهد موجة حارة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.

   

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل جدة بأنها ستشهد موجة حارة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.  

Summaryطقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل البدع، حقل بأنها ستشهد رياحًا شديدة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية ارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة.  

  حالة الطقس اليوم  

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، المدينة المنورة كذلك على منطقة نجران.    

حركة الرياح  

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد المدینة المنورة حالة الطقس موجة حارة کم ساعة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت

أعلن المركز الوطني للأرصاد تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبت.
ويتوقع مركز الأرصاد موجة حارة على الأحساء والعديد وبقيق.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
أخبار متعلقة إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمامفي 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلةللتفاصيل https://t.co/OmSumgINv8 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/WK3IuYLmp4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 28, 2024طقس الشرقية اليوموبين أن الحالة تبدأ من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الساعة الخامسة مساء.
وبين أن التأثيرات المصاحبة، ارتفاع في درجات الحرارة من (47-48) درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • موجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • رياح مثيرة للأتربة وعظمى مكة المكرمة 45 .. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبر
  • رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحد
  • رياح نشطة والعظمى بمكة 46.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة