المناطق_ واس

أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ترسية عقود مجموعة من المشروعات الخاصة بصيانة ونظافة وتشغيل عددٍ من المساجد والجوامع في مدينة تبوك، بعدد إجمالي قدره (300) مسجد وجامع، وذلك وفق العقود وكراسة الشروط والمواصفات الجديدة التي أعدتها الوزارة.

وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك عبدالعزيز الشمري، على متابعة أعمال المؤسسة التي تقوم على نظافة وصيانة المساجد، إلى جانب رفع تقارير مفصلة عن مدى الالتزام بالمقاييس المتفق عليها من قبل إدارة المشروعات والصيانة بالفرع.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تمكّن طلاب مدارس التعليم العام من زيارة مقر التصفيات النهائية بالمسجد الحرام 31 أغسطس 2023 - 12:56 مساءً “الشؤون الإسلامية” تطلق مسابقة ثقافية للمشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم 28 أغسطس 2023 - 10:15 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)

تواصل الأجهزة التنفيذية في مختلف مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية، العمل من أجل الاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات السبت المقبل في بداية العام الدراسي الجديد 2024، وذلك برفع المخلفات من حول المدارس، والعمل على زراعة الأشجار وذلك في إطار توفير المناخ المناسب والمنظر الحضاري.

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن هناك تعليمات مشددة بتكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا علي ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

زراعة الأشجار حول المدارس

وأشار محافظ الغربية إلى استمرار اعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء، مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة 100 مليون شجرة، وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

معارض «أهلا مدارس» 

واكد «الجندي»، أن محافظة الغربية بدأت الاستعدادات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس وإقامة معارض «أهلا مدارس» التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، إضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلامية
  • «الشؤون الإسلامية» تهنّئ القيادة الرشيدة
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق