الوطن:
2024-10-03@03:56:08 GMT

عادل الغضبان: بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

عادل الغضبان: بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن في عام 2019 محافظة بورسعيد أول محافظة تنعم بالتأمين الصحي الشامل، من خلال 9 مستشفيات وأكثر من 45 وحدة صحية، في ربوع أنحاء بورسعيد، مشيرًا إلى أنّها أول محافظة رقمية في مصر.

وأكد «الغضبان»، في تصريحات له عبر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أنّ الخدمة الصحية تقدم لأهالي بورسعيد على أعلى مستوى، بفضل توافر جميع أنواع العلاجات، والتخصصات الطبية، مؤكدا أهمية الخدمات الصحية، لأنّها أكبر خدمة تمس المواطن ولا بد من الاهتمام الوفير بها.

محافظة بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر

وأضاف أن محافظة بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر، من أجل خلق حالة من الحوكمة لكل الأنظمة الموجودة، بدءًا من التأمين الصحي والمصالح الحكومية، وكل الخدمات المعنية للمواطن، مؤكدًا أنّ المحافظة تنعم بأكثر من 147 خدمة إلكترونية سواء من التموين، أو كارت الخدمات الموحد الذي تم تطبيقه في بورسعيد فقط حتى الآن، إضافة إلى خدمات الشهر العقاري، أو خدمات الزواج والطلاق، والمأذون الشرعي.

الحوكمة تقلل من الفساد

وأكد الغضبان أنّ المواطن يمكنه الحصول على خدمته من خلال هاتفه المحمول، مشيرًا إلى أنّ الحوكمة تقلل بنسبة كبيرة جدا من أعمال الفساد، وتقليل فرص تعامل المواطن مع الموظف، وسرعة قضاء حجاتهم في وقت أقصاه 24 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغضبان بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مساء اليوم الإثنين بالرباط، مراسيم توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة وجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب –تطوان-، تهدف إلى إطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت الوزيرة عواطف حيار، إن “المبادرة قيمة وهمة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة لكونها ستشكل لبنة أساسية في تعزيز الأشخاص في وضعية الإعاقة للخدمات الرقمية”.

وأضافت حيار، أن”الاتفاقية التي وقعت هي نموذج في هذا المجال ومن شأنها تعزيز دور الفاعلين لنفاذية الأشخاص في وضعية إعاقة للخدمات الرقمية” مشيرة إلى أن دستور المملكة دعا الي وضع سياسات عمومية للأشخاص في وضعية إعاقة وهذي المبادرة تصبو في هذا المجال.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن “رئيس الحكومة يدعم ملف إخراج البرامج المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة خصوصا على المستوى الرقمي، بالإضافة إلى تجند باقي القطاعات والمؤسسات العمومية، وذلك في الحماية الإجتماعية.. ومنوهة بمثل هذه الإتفاقية التي تعطي حلول للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

في ذات السياق أعلنت الوزيرة حيار قرب إخراج “بطاقة الإعاقة” بطاقة الإعاقة التي تُعد مفتاحًا للوصول إلى خدمات مخصصة وتسهيلات مثل وسائل النقل العامة الوالجة ومناطق الوقوف المخصصة، وخدمات الدعم الأكاديمي في المؤسسات التعليمية، والتسهيلات في مكان العمل والرعاية الصحية، شهادة الإعاقة عبر المنصة الرقمية التي تم تخصيصها لوضع الطلبات بهدف تيسير وتقريب الإجراءات.

وشددت الوزيرة على “هناك عدد من البرامج قامت بها الوزارة في هذا الشأن جاءت كبرنامج جسر في إطار الدولة الإجتماعية التي يريدها جلالة الملك محمد السادس وتقوم الحكومة بتنزيلها بشكل سريع وفعال” .

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة، بشأن دعم مشروع “منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب”، والنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة على المستوى الوطني من خلال إنجاز مشاريع مشتركة ومبتكرة، وتعزيز استقلاليتهم عبر الولوج الشامل للرقمنة والابتكار، وخلق فضاءات للنقاش حول القضايا ذات الصلة بالإعاقة والرقمنة.

يشار إلى أن اللقاء شارك فيه ممثلات وممثلون عن المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال الإعاقة، إلى جانب منظمات التعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • وضع خريطة رقمية موحدة للسودان بغرض الإستفادة القصوى من كافة الموارد
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • الدبيبة وقادربوه يبحثان التنسيق بين المؤسسات التنفيذية والرقابية لتحقيق الحوكمة والمساءلة
  • القمة العالمية للحكومات تعلن تقرير مستقبل الحوكمة واستطلاع 50 وزيراً
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • بالصور: نقطة لمرتزقة العدوان تقتل مواطناً بدم بارد في الجوف