شبكة انباء العراق ..

اخمدت فرق الدفاع المدني، اليوم الخميس، حادث حريق اندلع داخل مطعم “جيل هاوس” المشيد من طابقين ،إذ اندلع الحريق داخل الطابق الثاني المتخذ لمنام العمال والمشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة المنصور ببغداد في وقت متأخر من ليلة الأربعاء.

وأفاد بيان للمديرية ، أن “الدفاع المدني دفعت بـ10 فرق اطفاء لتخمد حريقا داخل مطعم في منطقة المنصور ببغداد”.

وأوضح البيان، أن ” فرق الدفاع المدني إستقرت في جانب بغداد الكرخ ودفعت بـ10 فرق اطفاء بكامل طواقمها وعجلاتها التخصصية والساندة لتكافح النيران وتمنع توسع الحادث الى البنايات المجاورة مع زج عجلة السلم لتعجيل السيطرة من خلال مكافحة النيران من الأعلى الى الاسفل وتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي الحادث دون تسجيل إصابات بشرية”.

وأضاف، أنه “على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين

أعلنت العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن العدو الإسرائيلي يواصل جرائمه، مشيرا إلى انه بعد غاراته التي أدت إلى تدمير العشرات من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية ليل أمس، قامت طائراته بالإغارة على فرق الدفاع المدني التي تعمل على إزالة الركام وانتشال المصابين.

 

وأضافت  العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن هذه الغارات أدت إلى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح عدد آخر منهم .

 

وطالبت العلاقات الإعلامية في حزب الله، الحكومة اللبنانية والمؤسسات الدولية المعنية بإدانة العمل البربري والمخالف لكل الأعراف الإنسانية والقرارات الدولية وفعل ما يمكن فعله للسماح لهذه الفرق الإنسانية من القيام بواجباتها .

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: ربع مليون غارة وأسلحة محرمة أذابت أجساد الشهداء
  • حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • اليكم مهمات عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم
  • مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون