سبتمبر 7, 2023آخر تحديث: سبتمبر 7, 2023

المستقلة/- أشارت الحكومة الأسترالية الخميس إلى عمليات تفتيش “جسدية” قسرية خضعت لها مسافرات في الدوحة عام 2020 باعتبارها عاملا في اتخاذ قرار عدم منح شركة الطيران القطرية الوطنية رحلات إضافية.

وأجبرت مسافرات على سلسلة من رحلات الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك رحلة متجهة إلى سيدني، على الخضوع لفحوص نسائية في أكتوبر 2020 بينما كانت السلطات تبحث عن والدة طفل حديث الولادة عثر عليه في حمام المطار.

واصطحبت النساء تحت تهديد السلاح من طائراتهن إلى عربات إسعاف على المدرج لإجراء “عمليات التفتيش الجسدية”، وفق ما قالت وزيرة النقل الأسترالية كاثرين كينغ للصحافيين في معرض شرح قرارها رفض طلب شركة الطيران القطرية منحها 21 رحلة إضافية إلى أستراليا.

وأضافت كينغ أنها قررت في 10 يوليو رفض طلب الخطوط الجوية القطرية تسيير مزيد من الرحلات إلى سيدني وملبورن وبريزبن من أجل “المصلحة الوطنية”، مضيفة أن عمليات التفتيش الجسدي الحميمة المذكورة” لم تكن “العامل الوحيد” في اتخذا القرار.

ويتهم معارضون حكومة حزب العمال التي تمثل يسار الوسط بمحاولة حماية شركة الطيران الأسترالية “كوانتاس” من المنافسة على الرغم من أرباحها القياسية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الرحلات الدولية.

وشددت كينغ على أن هناك “عوامل عدة أثرت في هذا القرار”.

ولفتت إلى أن الخطوط الجوية القطرية التي تسيّر 28 رحلة دولية أسبوعيا إلى أستراليا يمكن أن تعزز الرحلات الدولية إلى كانبيرا ومطارات إقليمية أخرى.

وكانت خمس نساء قد رفعن دعوى قضائية ضد الخطوط الجوية القطرية وهيئة الطيران المدني القطرية بشأن الفحوص النسائية القسرية عام 2020.

وذكرت شبكة “آيه بي سي” الأسترالية أن كينغ بعثت رسالة إلى النساء اللواتي تعرضن للتفتيش في اليوم الذي اتخذت فيه قرارها بشأن رفض طلب الخطوط الجوية القطرية، قائلة إنها صدمت من المعاملة “المشينة” التي تعرضن لها في الدوحة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الخطوط الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏

شبكة انباء العراق ..

استكمل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية اجراءات إنشاء فندق ريكسوس في العاصمة بغداد رسميا مع الرئيس التنفيذي لشركة استثمار العقارية القطرية.

اكد رئيس الهيئة أن المشروع يأتي ضمن الجهود الحثيثة من قبل الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تعزز السمعة الدولية بغداد كواجهة استثمارية بارزة ، فضلاً عن تعزيز التعاون الاستثماري بين العراق وقطر، وهي خطوة مهمة في تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في البلاد

أعرب ممثل الشركة القطرية عن ثقته بالفرص الاستثمارية الواعدة في العراق، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم في خلق فرص عمل جديدة ودعم النمو الاقتصادي المحلي وفرصة مهمة لفتح الابواب للإستثمار السياحي الدولي .

???? مشروع فندق ريكسوس يتميز بسمعته العالمية في تقديم خدمات فاخرة سيشيد على مساحة 47500 متر مربع ويتكون من فندقاً ذات ٢٣ طابقاً ويضم ٢٢ جناحاً رئاسياً بواقع 308 غرفة فندقية مع 164 شقة سكنية مختلفة المساحات بالإضافة الى مرافق وخدمات متطورة تلبي كافة الإحتياجات.

user

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا