نظمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج  ندوة للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت ، في مدارس جيل المستقبل بأخميم ، والالتزامات التي وردت في قانون العمل 12 لسنة 2003 وخاصة ما ورد في القرار الوزاري 126 لسنة 2003 بشأن إحصائيات ونماذج إصابات العمل والحوادث الجسيمة والأمراض المهنية والأمراض العادية والمزمنة .

 وذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر داخل المنشآت ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين العمال والحفاظ على أرواحهم وصحتهم داخل أماكن عملهم .

واوضح الدكتور هشام أبوزيد مدير المديرية ؛ أن مكتب السلامة والصحة المهنية بوسط سوهاج نظم الندوة لتناول التوعية بالسلامة والصحة المهنية ، كذلك لشرح ما ورد بالقرار الوزاري رقم 134 لسنة 2003 بتحديد المنشآت التي تلتزم بإنشاء أجهزة وظيفية ولجان للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والجهات التي تتولى التدريب وكافة القواعد المتبعة في هذا الشأن.

 

وأكدت الندوة ضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل أماكن العمل وفي المجتمع ، وتم فتح النقاش للرد على كافة استفسارات الحضور .                                                             

 حاضر في الندوة حسانين ابراهيم ، ونهلة هاشم مفتشي السلامة بالمديرية ، بمشاركة هايدي جمال المدير التنفيذي لمدارس جيل المستقبل.

IMG-20230907-WA0034 IMG-20230907-WA0033 IMG-20230907-WA0032 IMG-20230907-WA0031

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)

السومرية نيوز – محليات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، اخماد حريق بمخازن وانقاذ 9 مجاورة بمنطقة النهضة شارع الظلال وسط العاصمة بغداد.
المديرية ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل جملون مشيد من ألواح "الجينكو" مخالف لتعليمات السلامة متخذ كمخزن للدراجات النارية واسطوانات غاز القداحات شديد الاشتعال فوضوي متنوع الخزين يفتقر الى أدنى شروط السلامة ومتطلبات الدفاع في منطقة النهضة شارع الظلال وسط بغداد.

وأضافت ان فرق الدفاع المدني استنفرت وطوقت النيران في المجملون المحترق وأبعدت خطر انتشار الحريق، والسيطرة وانقاذ تسعة جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع المتنوعة وايضا المخالفة لشروط السلامة تم إحالتها إلى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني 44 لسنة 2013.

على أثر ذلك، طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا