أظهرت بيانات للجمارك الصينية، اليوم، أنّ صادرات البلاد انخفضت 8.8% في أغسطس على أساس سنوي، فيما تراجعت الواردات 7.3%، ما يزيد الضغوط على قطاع الصناعات التحويلية الضخم بالبلاد، في ظل هبوط الطلب في الداخل والخارج، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «رويترز».

وتوقع الخبراء، في استطلاع أجرته رويترز، انخفاضًا بنسبة 9.

2% في الصادرات و9.0% بالواردات.

وقد يتخلف ثاني أكبر اقتصاد في العالم عن تحقيق النمو السنوي الذي تستهدفه بكين عند نحو 5%، في وقت يكافح فيه المسؤولون للتعامل مع أزمة متفاقمة في قطاع العقارات، فضلًا عن ضعف الإنفاق الاستهلاكي، وتراجع نمو الائتمان، وهي أمور دفعت المحللين لخفض توقعاتهم للنمو لهذا العام.

وأظهر مؤشر لمديري المشتريات الأسبوع الماضي، أنّ نشاط المصانع الصينية انكمش للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، بضغط من تراجع طلبيات التصدير الجديدة وقطع الغيار المستوردة.

وسجلت الصين فائضًا تجاريًا بقيمة 68.36 مليار دولار في أغسطس، مقابل فائض متوقع عند 73.80 مليار دولار، وفائض بلغ 80.6 مليار دولار في يوليو. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صادرات الصين الصين القاهرة الإخبارية فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: ارتفاع صادرات مواد البناء لـ 90 مليار دولار خلال عام في هذه الحالة

كتب- حسن مرسي:

قال كمال الدسوقي، عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، إنه اتحاد الصناعات اجتمع اليوم مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة النقل، لمدة وصلت إلى 5 ساعات، مشيرًا إلى أن الوزير أكد على أن الجميع هنا من أجل خدمة مصر ويعمل على زيادة الإنتاج الصناعي ومن أجل خدمة المصنعين.

وأضاف الدسوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة سي بي سي ، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه إذا تم حل الأزمات والمعوقات التي تواجه على سبيل المثال قطاع مواد البناء، نستطيع أن نصل من 9 مليار دولار إلى 90 مليار دولار تصدير خلال عام مشيرا إلى أن هذا الرقم ليس كبير ولا يليق بحجم مصر وقدراتها، ومتفائلين بعد هذا اللقاء حيث أن كل القطاعات متفافئلة ولديها ثقة.

وأوضح عضو مجلس إدرة اتحاد الصناعات، أن الدولة العميقة كانت مسيطرة ولم نكن نستطيع إتمام الإجراءات الخاصة بنا، والفريق كامل الوزير يعلم ذلك.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات الصين من سيارات الركاب 28%
  • عجز إسرائيل المالي يتسع إلى 7.6% بسبب الحرب وبنكها المركزي يُخفض توقعات النمو
  • الحكومة: صادرات مصر الرقمية بلغت 6.2 مليار دولار أمريكي في عام 2022/2023
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي
  • ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة لتسجل 1.08 مليار دولار
  • رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل
  • تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار
  • صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار خلال 2024
  • اتحاد الصناعات: ارتفاع صادرات مواد البناء لـ 90 مليار دولار خلال عام في هذه الحالة
  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول