سواليف:
2024-07-24@20:38:08 GMT

خطورة ما بعدها خطورة.. إياك وغسل البيض!

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

خطورة ما بعدها خطورة.. إياك وغسل البيض!

#سواليف

عادات كثيرة يقوم بها #الإنسان بشكل شبه يومي، دون أن يدرك مدى خطورتها على صحته.

يزيد عدد #الميكروبات

فقد أفادت رئيسة لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين الدكتور شيرين زكي، بأن الطريقة الصحيحة لحفظ #البيض هو مسحه بفوطة بها القليل من الخل، مشددة على #خطورة #غسل_البيض لأن المخزون المكروبي المتواجد على البشرة ينفذ بشكل مباشر إلى داخل البيضة عن طريق مسام قشرتها، مما يزيد عدد الميكروبات داخل البيضة.

مقالات ذات صلة فوائد غير متوقعة لقشر البيض لصحة الإنسان 2023/09/06

وأوضحت في مداخلة هاتفية، أن خطورة استخدام الأواني المصنوعة من الألمونيوم في سلق البيض باعتبار أنها صلبة.

كما أكدت أن الألمونيوم خطر بشكل عام على الصحة، وأن أفضل الأواني في الاستخدام والأكتر للحفاظ على الصحة هي الأواني المصنوعة من الاستالس.
كل 6 أشهر

وتابعت أن الأواني المصنوعة من التافلون أو السيراميك أو الجرانيت أو التيفال يجب تغييرها كل 6 أشهر، حتى لو لم يتم تقشير الطبقة السطحية منها، لأنه يحدث تغيرات كيميائية في الطبقة المبطنة وتشكل خطورة على الصحة.

إلى ذلك، أشارت إلى ضرورة عدم حفظ البيض في باب الثلاجة، أو على رخامة المطبخ لأن ذلك يعرضه لتذبذب في درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى فساده.

يشار إلى أن اختيار أماكن جيدة لشراء البيض والابتعاد عن شرائه من أماكن يكون معرضا فيها للأتربة أو عوادم السيارات والتلوث، ولدرجات الحرارة، يعد من أفضل الطرق للحفتظ عليه والتأكد من أن مفيد للصحة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإنسان الميكروبات البيض خطورة غسل البيض

إقرأ أيضاً:

التحذير من خطورة خطأ تشخيص فرط الحركة ونقص الانتباه

يشعر الأطباء البريطانيون بقلق كبير بسبب الزيادة الحادة في تشخيص اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بين الأطفال خلال الفترة الأخيرة، ودعوا إلى إجراءات تشخيصية أكثر صرامة.

إنها خلاصة تقرير نشره موقع ذا غارديان في نشرته الأسبوعية الصحية. واتسعرض التقرير آراء العديد من الأطباء العاملين في عيادات للصحة العقلية للأطفال حول تحديات التشخيص الدقيق لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وسلطوا الضوء على التعقيدات التي ينطوي عليها احتمال التخيص الخاطئ بعدما تسبّبت بارتفاع كبير في الوصفات الطبية، مما أثار مخاوف بشأن الاعتماد المفرط على الأدوية وتأثيرها على صحة الأطفال بشكل عام.
وخلال تقرير، دعا الخبراء إلى اتباع نهج أكثر شمولاً لتقييم الأطفال الذين يعانون من مشاكل سلوكية، مع التركيز على أهمية مراعاة عوامل مثل القلق والتأثيرات البيئية قبل الوصول إلى تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

ومع استمرار ارتفاع عدد الحالات، تقوم هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بتشكيل فريق عمل للتحقيق في أسباب الارتفاع وتحسين خدمات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

تعريف فرط الحركة ونقص الانتباه

هو اضطراب في النمو العصبي يتميز بأنماط مستمرة من عدم الانتباه وفرط النشاط والاندفاع. في حين أن أعراضه يمكن أن تختلف في شدتها، إلا أنها غالباً ما تعطل الحياة اليومية بشكل كبير. ن

نشأ مفهوم اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من مفهوم الأطفال “مفرطي النشاط” في الثلاثينيات من القرن العشرين.

وأثير لغط كبير بين “مفرطي النشاط” والمصابين بهذا الاضطراب الذي قد يستمر لمرحلة البلوغ.

ويمكن أن يكون التشخيص والعلاج معقدين، لأن الأعراض الاضطراب قد تتداخل مع مشكلات سلوكية آخرى لدى الأطفال، ما يجعل التشخيص أمراً صعباً  وبالتالي يزيد من صعوبةي عملية العلاج ويستنزف الموارد الحكومية.

مقالات مشابهة

  • تأثير معطرات الهواء على الصحة
  • فاطمة آل صليل تكشف حقيقة ارتباط منظفات الأسنان بسكتات القلب والدماغ
  • خالد عبد الغفار: الدواء في مصر مسعر جبريا
  • وزير الصحة: مشكلة الأطباء ليست في مصر فقط.. تحدث بكل دول العالم
  • البيض يعلنها صراحة: أدواتنا السياسية عاجزة عن احتواء الصراعات!
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بخان يونس إلى 49 شهيدا
  • كتلة هوائية معتدلة تبدأ الأربعاء تستمر لأيام طويلة
  • “لها ما بعدها”.. كيف تؤثر محادثة بن زايد والبرهان على أزمة السودان؟
  • التحذير من خطورة خطأ تشخيص فرط الحركة ونقص الانتباه
  • المهن الأكثر تضرراً من تقلبات المناخ الشديدة..التفاصيل كاملة