شفق نيوز:
2024-09-18@05:15:19 GMT

عقوبة قاسية تنتظر نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

عقوبة قاسية تنتظر نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح

شفق نيوز/ يعتزم القضاء الأميركي توجيه الاتهام إلى هانتر نجل الرئيس الأميركي جو بايدن قبل نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري بجريمة فدرالية هي حيازة سلاح ناري، وذلك عقب تعثر اتفاق الإقرار بالذنب الذي أبرمه هانتر مع القضاء، وفق ما أفاد المدعي الخاص في القضية.

وقال المدعي العام الخاص ديفيد فايس، الذي حقق في قضايا تتعلق بنجل الرئيس على مدى خمس سنوات، إن لجنة محلفين كبرى ستصدر قرارها الاتهامي في القضية قبل 29 سبتمبر/ ايلول.

ووفقا للتهم الأصلية المقدمة في يونيو/ حزيران، لم يتمكن بايدن من تقديم إقراراته الضريبية في المهلة المحددة عن إيرادات بأكثر من مليون ونصف مليون دولار لعامي 2017 و2018.

كما أنه اشترى مسدسا واحتفظ به بضعة أسابيع عام 2018، رغم أنه كان يعاني بحسب اعترافاته العلنية مشكلة تعاطي مخدرات.

وفي اتفاق تم التوصل إليه مع فايس أواخر يوليو/ تموز، وافق بايدن على الإقرار بالذنب في تهمتي تهرب ضريبي بسيطتين، مقابل أن يخضع للمراقبة لأنه كان قد دفع ما يدين به للحكومة مع الغرامات المستحقة.

وفي إطار الاتفاق نفسه، وافق فايس على تعليق تهمة حيازة المسدس إذا استكمل بايدن برنامجا تأهيليا قبل المحاكمة قد يتضمن استشارات نفسية.

لكن خلال جلسة استماع في 26 يوليو/ تموز، تعثر الاتفاق بسبب مسألة ضمان الحصانة لهانتر من أي اتهامات أخرى يحقق بها فايس، بما في ذلك جرائم محتملة متعلقة بتعاملاته التجارية في أوكرانيا والصين وأماكن أخرى.

وأشار القاضي إلى احتمال اتهام هانتر بايدن بالعمل مع جماعة ضغط تنشط لصالح حكومات أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل.

وبعد ثلاثة أسابيع من انهيار الاتفاق، أسقط فايس التهم الضريبية، وأشار إلى أنه سيتم توجيه اتهامات جديدة لبايدن في ولايات أخرى.

وأمس الأربعاء، أبلغ فايس محكمة ديلاوير بأنه سيتم توجيه اتهام لبايدن في قضية حيازة السلاح.

وتصل عقوبة هذه التهمة، في حال إدانته، إلى السجن مدة 10 سنوات.

وألقت المشكلات القانونية التي يواجهها هانتر بايدن (53 عاما)، وهو محام وعامل في مجال جماعات الضغط، بظلالها على حملة إعادة انتخاب والده.

ومن دون تقديم أي أدلة، اتهم الجمهوريون وزارة العدل في عهد جو بايدن بحماية نجله، كما اتهموا فايس المعين من قبل الجمهوريين بالتساهل مع هانتر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي نجل بايدن

إقرأ أيضاً:

5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16

بعد الإعلان عن مميزات iPhone 16، قد يبدو الترقية إليه خيارًا مغريًا للكثيرين. لكن مع ظهور توقعات واعدة بشأن iPhone 17، قد يكون من الأفضل الانتظار لإصداره، حيث يُتوقع أن يقدم تحسينات ملحوظة تجعل الانتظار مجزيًا.

إليك 5 أسباب تدعوك للتفكير في انتظار iPhone 17::

1. تصميم جديد كليًا:
يتوقع أن يتمتع iPhone 17 بتصميم مغاير عن الإصدارات السابقة، مع تحسينات تشمل تقليص الحواف واستخدام مواد جديدة تجعل الهاتف أكثر جاذبية.

2. شاشة بتقنية MicroLED:
تشير التقارير إلى أن iPhone 17 سيأتي بشاشة MicroLED، مما يوفر ألوانًا أكثر وضوحًا وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة مقارنة بشاشات OLED المستخدمة حاليًا.

3. كاميرا محسنة ومعالج A19:
من المتوقع أن يأتي iPhone 17 بكاميرا مطورة بشكل كبير مع تقنيات تصوير متقدمة مثل التقريب البصري المحسن وتحسينات في التصوير بالإضاءة المنخفضة. كما يُتوقع أن يحتوي على معالج A19 الذي يوفر أداءً قويًا وكفاءة أعلى، مما يعزز من قدرات الذكاء الاصطناعي والألعاب.

4. دعم تقنية 6G وتحسينات أخرى:
من المحتمل أن يكون iPhone 17 أول جهاز يدعم تقنية الجيل السادس 6G، مما يوفر سرعات إنترنت أكبر وزمن استجابة أقل. بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يتضمن تقنيات جديدة مثل الكاميرا تحت الشاشة وTouch ID تحت الشاشة، ما يمنح المستخدم تجربة شاشة كاملة بدون أي ثقوب.

5. تحسينات في البطارية وسعة التخزين والواقع المعزز:
يُتوقع أن يأتي iPhone 17 بتحسينات كبيرة في عمر البطارية بفضل تحسينات المعالج والشاشة، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت أو أكثر. كما قد يحتوي على قدرات محسنة في الواقع المعزز، مما يجعل التطبيقات والألعاب أكثر واقعية وتفاعلًا.

بفضل هذه الميزات المتوقعة، قد يكون الانتظار حتى إطلاق iPhone 17 خيارًا أكثر جاذبية لمحبي التكنولوجيا الذين يبحثون عن تجربة استخدام متقدمة ومبتكرة.

مقالات مشابهة

  • فريق بايدن لا يمتلك خططا وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • فريق بايدن لا يمتلك خطط وشيكة لاقتراح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • 5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • توجيه تهمتين إلى منفّذ محاولة اغتيال ترامب
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك