السومرية نيوز – محليات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، اخماد حادث حريق اندلع داخل مطعم في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد.
وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "فرقنا اخمدت حادث حريق اندلع داخل مطعم مشيد من طابقين، أذ اندلع الحريق داخل الطابق الثاني المتخذ لمنام العمال والمشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة في منطقة المنصور ببغداد".



وأضافت، أن " فرق الدفاع في جانب بغداد الكرخ استنفرت ودفعت بعشر فرق اطفاء بكامل طواقمها وعجلاتها التخصصية والساندة لتكافح النيران وتمنع توسع الحادث الى البنايات المجاورة مع زج عجلة السلم لتعجيل السيطرة من خلال مكافحة النيران من الأعلى الى الاسفل وتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي الحادث دون تسجيل إصابات بشرية".

على أثر ذلك، طلب الدفاع المدني "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات

تمكنت قوات الحماية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة، من السيطرة على حريق بمطعم مأكولات، بمنطقة حى الكوثر دائرة قسم شرطة الكوثر، لم ينتج عن الحريق أي إصابات، وانحصرت التلفيات فى احتراق بعض محتويات المطعم.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بنشوب حريق بمطعم للمأكولات وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتم الحد من انتشار الحريق وتفاقمه.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة حى الكوثر، بنشوب حريق بمطعم " خاص بالطابق الأرضي ملك المدعو محمد ع م ا 48 سنة صاحب المطعم ، ومقيم مركز أخميم، وتم الدفع بعدد  بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

لم ينتج عــن ذلك ثمة إصابات، وانحصرت التلفيات فى احتراق بعض محتويات المطعم، وبسؤال المدعو سامح ر ح د 44 سنة عامل بالمطعم، ومقيم مركز أخميم بمضمون ما سبق، وأضاف بأن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز بالمطعم، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك، ونفي الشبهة الجنائية، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • مدني الطائف يخمد حريقاً نشب في حشائش وأعشاب بمنطقة جبلية
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • عمليات بغداد تغلق مطعماً يبيع الكحول
  • عمليات بغداد تغلق مطعماً غير مجاز يبيع الكحول
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور)
  • الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات