أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" أن خبراءها يعملون على تطوير تقنيات جديدة للاتصال مع القسم الروسي في المحطة الفضائية الدولية.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:"يجري العمل على تطوير مجمّع Orion-Ts الإلكتروني الجديد الذي يحوي على أنظمة استقبال وإرسال للبيانات، والمخصص لتأمين الاتصالات بالقسم الروسي في المحطة الفضائية الدولية، هذا المجمع سيكون موجودا في مدينة زيلينوغورسك على أراضي شركة ريشيتنيوف التابعة لمؤسستنا".

وأضاف البيان:"على أراضي شركة ريشيتنيوف بدأت عملية بناء محطة أرضية جديدة تحوي على تقنيات ستستخدم في تقديم الخدمات للرحلات الفضائية المأهولة، ومجمّع Orion-Ts الذي سيتواجد في هذه المحطة سيؤمن الاتصالات مع القسم الروسي في المحطة الفضائية الدولية".

إقرأ المزيد رائد روسي يكشف ازدياد طول قامته في المحطة الفضائية

وأشار البيان إلى أن شركة "ريشيتنيوف" لديها منذ سنوات مركز في زيلينوغورسك يستخدم في عمليات التحكم بالمركبات الفضائية ويعمل لصالح "روس كوسموس"، والمحطة الأرضية الجديدة ومجمع "Orion-Ts" بعد انتهاء الاختبارات سيعملان بالتنسيق مع المركز المذكور.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء المحطة الفضائية الدولية روس كوسموس مركبات فضائية

إقرأ أيضاً:

حبس عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية ببولاق الدكرور

أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس عامل متهم ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير مصرح بتداولها بالأسواق في بولاق الدكرور.

القبض على المتهم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك محل - كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير مصرح بتداولها بالأسواق وبالمخالفة للقانون.

القبض علي مالك محل بتهمة التعدي علي حقوق الملكية
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المحل المشار إليه وأمكن ضبط (المذكور)، وبحوزته (15 جهاز ريسفير ماركات مختلفة مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة "دون ترخيص") وأقر بأنه مالك المحل وإرتكابه المخالفات بقصد تحقيق أرباح مالية.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: ليس لدى بوتين خطط للاتصال بنتنياهو حاليا
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • طحنون بن زايد يهنئ شركة Meta على إصدار 3.2 Llama وإطلاق 3S Quest وعرض Orion
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الخضر في بيت لحم
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • حبس عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية ببولاق الدكرور