دعا وزير الخارجة التركي هاكان فيدال إلى تسريع عملية انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي، ودعا أوروبا إلى إظهار مزيد من الشجاعة لتعميق العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الوزير قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي في أنقرة يوم الأربعاء: "لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يكون لاعبًا عالميًا حقيقيُا من دون تركيا".

أخبار متعلقة دراسة: ثلث الفرنسيين لا يستطيعون تحمل ثمن 3 وجبات يوميًاوفد صيني يشارك في احتفالات ذكرى تأسيس كوريا الشماليةتقدم في سيادة القانون

قال فارهيلي إن تركيا لا تزال بحاجة إلى تحقيق تقدم في مجالات سيادة القانون والديمقراطية قبل إحياء عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأوضح أنه يتعين على أنقرة وضع خارطة طريق موثوقة للإصلاحات.

وفي أعقاب إعادة انتخابه في مايو، دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى إحياء مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.

#عاجل#صحيفة_اليوم#النمسا: يجب وقف مفاوضات عضوية #تركيا في #الاتحاد_الأوروبي pic.twitter.com/8Bp9Xk0AD0— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2020

ويرى مراقبون أن محاولة اردوغان الأخيرة لتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ترجع جزئيًا إلى حاجة الاقتصاد التركي الماسة إلى استثمارات أجنبية مباشرة وإلى تدفقات نقدية.

يذكر أن محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي مستمرة منذ عام 2005، إلا أنها مجمدة فعليًا وسط مخاوف في بروكسل بشأن تدهور سيادة القانون وحقوق الإنسان في تركيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس إسطنبول الاتحاد الأوروبي انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي "ميريح ديميرال" بعد احتفاله بهدفه في مرمى المنتخب النمساوي، ببطولة أوروبا 2024 مساء الثلاثاء بإشارة ترتبط عادة بجماعة قومية متطرفة.

وسجل "ديميرال"، الذي يخضع للتحقيق بتهمة "السلوك غير اللائق المزعوم"، هدفين في فوز مثير 2-1 على النمسا ليضمن مكانه في ربع النهائي، ويحتفل بأداء التحية المرتبطة بالمنظمة القومية التركية المتطرفة المعروفة بالذئاب الرمادية بكلتا يديه.

وفي مقابلة له بعد المباراة يوم الثلاثاء الماضي، قال اللاعب التركي : "أنا فخور للغاية لأنني تركي، لذلك بعد الهدف، شعرت بقوة (بالرغبة في تحقيق ذلك)، وأردت أن أفعل ذلك، وأنا سعيد للغاية لأنني فعلته".

وردت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر" على الحادث في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلة: "إن رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا"، مؤكدة "أن استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه، انتقد السياسي التركي عن حزب الحركة القومية، "دولت باهتشلي"، اليوم الأربعاء، تحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرا إلى أن التحية التي ألقاها ديميرال "أثارت سخط العديد من النفوس المريضة" في تركيا والخارج، موضحا: "إن علامة الذئاب الرمادية التي صنعها ابننا ميريح بعد تسجيله الهدف هي رسالة الأمة التركية إلى العالم".

وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بتعيين مفتش للتحقيق في تصرفات "ديميرال"، حيث يرجح أن يعاقب بأداء غرامة مالية أو حظر تام من المشاركة في المباريات، بما فيهم المباراة القادمة ضد المنتخب الهولندي.

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • صحيفة: عقوبة قاسية على نجم تركيا ديميرال بسبب "تحية الذئب"
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي