مسقط- العُمانية

نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الشركة الاستشارية العالمية "جارتنر" أمس بمسقط حلقة عمل حول القيادة والتحفيز لتسريع التحول الرقمي الحكومي، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين ورؤساء وأعضاء فرق التحول الرقمي من القطاع الحكومي.

واستعرضت الحلقة دور القيادة في تمكين التحول الرقمي وإيجاد المحفزات الداعمة للتغير والابتكار الرقمي وأهم التوجهات العالمية في التقنيات المتقدمة ورصد مجالات تطبيقها في القطاع الحكومي.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات إن الحلقة تنعقد تأكيدًا على سعي الحكومة لتسريع التحول الرقمي الحكومي؛ لإحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي وإيجاد جهاز إداري مرن يستشرف المستقبل ويواكب المتغيرات التقنية المتسارعة، ويبرز جهودها واهتمامها لتسخير الإمكانات لتنمية المهارات ورفع القدرات البشرية الوطنية في القطاع الحكومي.

وأضاف سعادته- في كلمته- أن الحلقة هدفت إلى نقل المعرفة وصقل المهارات ورفع مستوى الوعي الرقمي عبر المشاركة والتفاعل مع المنصات الإقليمية والدولية والاطلاع على التجارب والعمل على تحسين ثقافة الابتكار الرقمي والتحسين المستمر لإيجاد حلول تساعد على تجويد إدارة الأعمال وتعزيز القيمة المؤسسية والأداء ودفع عجلة التطور والتنافسية الإقليمية والعالمية في كافة المجالات.

وناقشت حلقة العمل مجموعة من المحاور، أبرزها: القيادة الملهمة ودورها في إدارة ثقافة التغيير والتحفيز لنقل المؤسسات نحو آفاق أرحب وتسريع تحقيق مستويات متقدمة وشاملة في التحول الرقمي المنشود في ظل التحولات الرقمية المتسارعة.

وسلطت الحلقة الضوء على أهمية العمل المؤسسي المشترك والقيادة عبر البيانات لتسريع دعم اتخاذ القرار والاتجاهات الحديثة والمستقبلية للتقنيات المتقدمة ومجالات تطبيقها التي ستؤدي إلى ظهور أنماط أعمال جديدة وإحداث تغييرات جذرية في إدارة العمليات التشغيلية وتطوير خطط استراتيجية مرنة قابلة للتعديل بحسب المتغيرات ونماذج مبتكرة للخدمات المستقبلية، والتعامل مع مختلف التوجهات المستقبلية والتحديات والتحسين بما يتلاءم مع تطلعات المستفيدين ويحقق تطلعاتهم ومستوى رضاهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي

طالب كريم عبدالباقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، من الحكومة المرتقبة بالاستمرار في التوسع بملف التحول الرقمي، الذي سهل على المواطنين متلقي الخدمات الحصول عليها بشكل سريع وفعال، بما يقلل ساعات الانتظار والجهد المبذول للحصول على الخدمة.

مطالب العاملين بالنيابات من الحكومة الجديدة 

كما طالب من الحكومة أن تواصل دعم مشروع حياة كريمة الذي يضمن لأهالينا في القرى تلقي خدمات لم تكن موجودة من قبل، ما يجعل المشروع بمثابة مشروع القرن كما وصفه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويجب علي الحكومة أن تعمل في ضوء توجيهات الرئيس وتقوم بتنفيذ توجيهاته لحل كل المشكلات التي عاني منها المواطن الفترة الماضية، مشيرا إلي اهتمام النقابة بالتنسيق مع الحكومة الجديدة تثقيف الموظفين العاملين بالنيابات والمحاكم بمشروع التحول الرقمي والقضاء علي الأمية الاليكترونية تماما علي مستوي الجمهورية بما يخدم حزمة الخدمات المقدمة للجمهور وهذا المشروع سوف تتبناه النقابة الفترة القادمة بما يخدم الكل.

فتح قنوات اتصال مباشرة مع النقابات العامة

وشدد على ضرورة فتح قنوات اتصال مباشرة مع النقابات العامة للتعرف على اقتراحاتهم، لخلق حلول عاجلة لمشكلات الأعضاء بأن يكون لدينا اجتماعات دورية، ويكون لدينا حوار وطني مصغر لخلق مجتمع متكامل يستفيد منه العضو بنهاية المطاف.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي