صور- بدر بن مراد البلوشي

تستعد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور لاستقبال 317 طالبا وطالبة، موزعين على 3 تخصصات وهي: تقنية المعلومات والاتصال الجماهيري والتقنية الحيوية التطبيقية للعام الأكاديمي الدراسي الجديد 2023/ 2024.

وعقدت اللجنة الرئيسة للأسبوع التعريفي بفرع الجامعة، اجتماعًا برئاسة الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، وبحضور أعضاء اللجنة، لمناقشة جدول أعمال اللجنة والذي تضمن الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلبة الجدد المقبولين للعام الأكاديمي 2023/ 2024.

وتطرق الاجتماع لمُناقشة الوسائل والترتيبات المتعلقة لتوظيفها واستغلالها الاستغلال الأمثل في استقبال الطلبة الجدد، وكيفية السير وفق برنامج أسبوعي متكامل وتطبيقه وفق الخطة المُعدة ومتوافقة بذات الشأن، وتهيئة مرافق الجامعة لذلك.

وقال الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، إنَّ الجامعة أكملت الاستعداد لاستقبال طلبتها الجُدد من خلال توفير الأماكن المناسبة، موضحًا أن اللقاءات التعريفية تمكن الطلبة من التعرف على الحياة الجامعية وخلق أجواء للتعارف والتواصل مع الطلبة، والاطلاع على الخطط الدراسية.

وأشار إلى أنَّ اللقاءات التعريفية تستمر لمدة أسبوع كامل، مؤكدا أهمية التزام الطلبة بحضور جميع فعاليات البرنامج التعريفي من أجل تحقيق فهم أفضل لمكونات البيئة الجامعية.

ومن المُقرر أن يبدأ الأسبوع التعريفي يوم الأحد المقبل وحتى الخميس 14 سبتمبر، على أن يبدأ العام الدراسي لجميع الطلبة يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023.

وسيُصاحب الأسبوع التعريفي اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الحاسب الآلي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين

 

أطلقت مؤسسة «موهبة» برامجها الإثرائية ممثلة في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وبرنامج موهبة الإثرائي البحثي، وبرنامج موهبة الإثرائي العالمي، وبرنامج سفراء موهبة لصيف 2024، عبر أكثر من 100 برنامج في 16 مدينة.

 

وتستمر البرامج، التي تنطلق على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب كل برنامج ومدته، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة، منهم 450 طالبًا وطالبة من مختلف الدول العربية تمثلت في: سوريا، الأردن، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، العراق، سلطنة عمان، قطر، الكويت، ليبيا، المغرب، موريتانيا، اليمن، مصر وجنوب أفريقيا، وسيقدم لهم مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية، إضافة إلى المشاركة في الأنشطة المتعددة والرحلات الميدانية داخل مقار البرامج وخارجها.

  

ويشارك في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 12,219 طالبًا وطالبة في 68 برنامجًا في 16 مدينة، كما يشارك في برنامج موهبة الإثرائي العالمي 480 طالبًا وطالبة، وفي برنامج موهبة الإثرائي البحثي 485 طالبًا وطالبة، ملتحقين بنحو 14 برنامجًا، بينما يشارك في برنامج «سفراء موهبة»، الذي يقام في 3 دول؛ أمريكا، بريطانيا، وإيرلندا، 128 طالبًا وطالبة في 24 برنامجًا.

 

وأوضحت الأمين العام لمؤسسة (موهبة) الدكتورة آمال الهزاع، أن البرامج الإثرائية الصيفية التي تقدمها مؤسسة «موهبة» بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم والجامعات السعودية والمراكز البحثية، تهدف إلى إكساب معرفة وخبرات علمية متقدمة تنمي قدرات ومهارات الطلبة، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

 

وأكدت الهزاع، أن الطلبة يتدربون على يد خبراء دوليين رواد في العناية بالموهوبين، لإكسابهم المعرفة الأكاديمية، والمهارات العلمية، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية. من جانبه، أشار نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين الدكتور خالد محمد الشريف، إلى أن ما يميز البرامج الإثرائية هو توسيع مدارك الطلبة العقلية والمعرفية، وتحديد واكتشاف المجال العلمي للطالب لوضع أهدافه المستقبلية، وكذلك تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية وإكساب الطلبة مهارات القرن الــ 21، كما توفر البرامج بيئة علمية وإثرائية تمكن الطلبة من مخالطة أقرانهم الموهوبين بنفس الفئة العمرية، إضافة إلى ممارسة أنشطة علمية تحت إشراف مختصين لإبراز قدراتهم الإبداعية، واستثمار أوقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة