لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم في بلغاريا جراء فيضانات عارمة اجتاحت البلاد، وفُقد أثر اثنان على ساحل البحر الأسود. كما تأثر آلاف السياح بالأحوال الجوية العنيفة، مع سقوط ما يعادل عدة أشهر من الأمطار خلال 24 ساعة.

وتسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية منذ مساء الإثنين في فيضان الأنهار وتدمير الجسور وقطع السبل إلى المنطقة الواقعة جنوب مدينة بورغاس الساحلية.

اعلان

وبحسب إميل بافلوف قائد شرطة بورغاس، غرق عامل بناء يبلغ من العمر 61 عاماً، وتم انتشال جثة رجل آخر رصدته طائرة بدون طيار، كما جرفت الأمواج امرأة، دون أن يعرف حتى ورود التقارير ما إذا كانت من بين الشخصين المفقودين.

وأعلنت وزيرة السياحة البلغارية زاريتسا دينكوفا التي زارت الموقع، أن "حوالي 4000 شخص تضرروا" جراء الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى مواجهة صعوبات لإجلائهم.

فيديو: مقتل شخصين جرّاء هطول أمطار غزيرة في بلغارياشاهد: الطائرات الورقية الملونة تتبع مسار الطيور المهاجرة فوق ساحل البحر الأسود في بلغارياالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين رفض بلغاريا الاعتراف بزواج امرأتين في الخارج

وفي حين أن ساحل البحر الأسود نادراً ما يتعرض للأمطار الغزيرة، فإن بلغاريا تشهد تزايد هذه الظواهر على خلفية تغير المناخ.

وحذر وزير البيئة جوليان بوبوف عبر قناة نوفا من الخطر الذي يشكله "سوء حالة البنية التحتية وزيادة أعداد المباني على الساحل".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أول قمة للمناخ بالقارة السمراء.. نحو رؤية إفريقية موحدة لتبني الطاقة النظيفة مرصد كوبرنيكوس يرجح أن يكون 2023 العام الأسخن على الإطلاق شاهد: إعصار عنيف يضرب جنوب البرازيل ويؤدي إلى مقتل 21 شخصاً على الأقل ضحايا فيضانات - سيول بلغاريا تغير المناخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا تركيا أزمة المناخ فرنسا قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية كربلاء بولندا توقيف سياحة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا تركيا أزمة المناخ فرنسا قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا فيضانات سيول بلغاريا تغير المناخ ضحايا تركيا أزمة المناخ فرنسا قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية كربلاء بولندا توقيف سياحة ضحايا تركيا أزمة المناخ فرنسا قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية، وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين في البحر الأسود.

ونقل موقع (RT) عن الوزارة قولها في بيان اليوم: “تم إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود و4 فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو”، مضيفة: إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود دمرت خلال الليلة الماضية زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو نوفوروسيسك.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ، ما يوقع العديد من الضحايا المدنيين.

مقالات مشابهة

  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • إنتشال جثة أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • السحر الأسود يسجن وزيرة بتهمة محاولة إيقاع رئيس المالديف في حبها