صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@08:47:19 GMT

اليابان تطلق مسباراً إلى القمر

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

أرسلت اليابان مسباراً في طريقه إلى القمر، حيث انطلق الصاروخ من ميناء تانيجاشيما الفضائي في جنوب غرب البلاد اليوم الخميس.

وكان الإطلاق من جزيرة تانيجاشيما قد تأجل عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويحمل الصاروخ مركبة الهبوط القمرية "إس إل آي إم" التي طورتها وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا) لاختبار تقنيات الهبوط الدقيق على سطح القمر.

أخبار ذات صلة الحوار العربي - الياباني: تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات «الجودو» يستعد لـ «الألعاب الآسيوية» بمعسكر طوكيو

ومن شأن الهبوط الناجح على أقرب جار للأرض أن يجعل اليابان خامس دولة على الإطلاق تحقق مثل هذا الإنجاز.

وتخطط اليابان لدخول سليم إلى مدار القمر بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر من الإطلاق وتتوقع أن تصل إلى سطح القمر في غضون أربعة إلى ستة أشهر.

وسيتم استخدام البيانات التي جمعتها اليابان على سطح القمر كجزء من مشروع أرتميس الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يهدف في النهاية إلى إرسال مهمة مأهولة إلى القمر وتعزيز استكشاف القمر بحلول عام 2025، والهدف على المدى الطويل هو استكشاف الإنسان للمريخ.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القمر اليابان المريخ مسبار

إقرأ أيضاً:

هذا ما نعرفه عن الفلسطيني ضحية الصاروخ الإيراني

بالتزامن مع الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مساء الثلاثاء، أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل يمشي في شارع ليقتله على الفور. 

وقال شهود إن الضحية هو فلسطيني من غزة (38 عاما)، ويعتبر القتيل الوحيد المعروف حتى الآن في الهجوم الصاروخي الإيراني، وقد ووري الثرى اليوم الأربعاء.

وكان سامح خضر حسن العسلي يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة حين قتل بحطام صاروخي متساقط خلال هجوم أمس الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد، خرج كثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات في أثناء اعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

 

وكان المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، إن المواطن الذي توفي في مدينة أريحا جراء إصابته بشظايا صاروخ، هو سامح خضر حسن العسلي، وقد توفي في المكان نتيجة إصابته المباشرة في الرأس، مشيرا إلى أنه أحد العمال المستضافين في معسكر قوات الأمن الوطني بمنطقة نويعمة.

وقد دشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هذا ما نعرفه عن الفلسطيني ضحية الصاروخ الإيراني
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • ”الصاروخ الإيراني في الضفة: مشهد احتفال يُشعل الجدل ويثير المخاوف”
  • لأول مرة.. حزب الله يطلق الصاروخ الباليستي نور
  • لأوّل مرّة... حزب الله قصف إسرائيل بهذا الصاروخ
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟ - عاجل
  • هل مُنع الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟ - عاجل
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق