أشادت الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" د. آمال بنت عبدالله الهزاع، بفوز الطلبة السعوديين بجوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية 2023، ووصفت ذلك بالإنجاز الوطني الذي رفع اسم المملكة عاليًا في واحدة من أهم المنافسات العلمية الدولية.

أوضحت الهزاع أن هذا التألق والإنجاز تحقق - بتوفيق من الله تعالى- ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية.

أخبار متعلقة أولمبياد المعلوماتية.. موهوبو المملكة يحققون 3 جوائز عالمية جديدةمتوجين بـ3 جوائز عالمية.. فرسان الوطن للمعلوماتية يصلون الرياضأمين الشرقية يناقش أدلة تصميم الطرق الحضرية وشهادة امتثال المباني

وحقق الطلاب السعوديون 3 جوائز عالمية من بين 360 طالبًا وطالبة، يمثلون 90 دولة في العالم في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023 في دورته 35 الذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم المعلوماتية على مستوى العالم.

تحفيز ودعم رئيس "سدايا"

كما أشادت الهزاع بتحفيز ودعم رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" د. عبد الله بن شرف الغامدي، للموهوبين والموهوبات في مجال المعلوماتية، ووجهت الشكر إليه لاحتفائه بالطلبة الفائزين بالجوائز العالمية في أولمبياد المعلوماتية 2023.

جاء ذلك خلال استقباله أمس في مقر الهيئة، الأمين العام لمؤسسة "موهبة" وعددًا من الطلاب والطالبات الموهوبين، الذين حصلوا على جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023، وأولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات.

#أولمبياد_المعلوماتية_الدولي.. موهوبو #المملكة يحققون 3 جوائز عالمية جديدة وسط تنافس 360 طالبًا وطالبة يمثلون 90 دولة حول العالم#اليومhttps://t.co/wpqLen2q9N— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 202362 جائزة في 2023

أكدت الهزاع أن هذا الفوز جاء نتاج تعاون مثمر وبناء بين "موهبة" ووزارة التعليم، وكان لهذه الشراكة الأثر البارز في دعم برامج المؤسسة في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام، ومن النتائج المبشرة لهذا التكامل تحقيق الطلاب والطالبات 62 جائزة خلال العام الحالي 2023.

وقدم د. الغامدي تهنئته للطلاب بمناسبة هذا الإنجاز، مؤكدًا أنه يأتي ثمرة دعم القيادة الرشيدة لأبناء وبنات الوطن لبناء قدراتهم ورفع مستوى الكفاءة التي يتمتعون بها، ليكونوا منافسين لنظرائهم في العالم، ويواصلون مسيرة العطاء نحو تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم.. فرسان الوطن بـ #أولمبياد_المعلوماتية_الدولي 2023 #اليوم | @mawhiba pic.twitter.com/AfuinD8p1p— صحيفة اليوم (@alyaum) September 1, 2023برامج تدريب عملية متخصصة

أعرب د. الغامدي عن فخره واعتزازه بلقاء هؤلاء الطلبة المتفوقين، وزيارتهم مقر الهيئة للاطلاع عن كثب على أبرز جهودها في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.

وأكد أن "سدايا" تسعد بإلحاقهم ضمن برامج تدريب عملية متخصصة في قطاعاتها المختلفة، ليرفعوا من قدراتهم العلمية والفكرية في المجالات التي تعود بالنفع على تخصصاتهم التي تفوقوا فيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا سدايا أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023 أولمبیاد المعلوماتیة الدولی فی أولمبیاد المعلوماتیة جوائز عالمیة

إقرأ أيضاً:

مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية

كشفت عن دراسات نصحت بالاستفادة من مزايا البروبوليس في جراحات الاسنان

دراسة : صمغ النحل يدعم تثبيط عوامل الالتهاب وتنشيط عوامل الالتئام ويحد من الخلايا المسببة للقيح

 

 

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي : عندما يتضرر أي نوع من الانسجة سواء بالحرق او الكسر او القطع فان خلايا الدم الاكولة تستجيب بتحفيز عوامل الالتهاب وكذلك عوامل الالتئام ولكنه يتم بشكل مؤلم وحدوث تقيح ، ومنذ سنوات طويلة اكتشف أن تطبيق العكبر على الجروح يساعد على سرعة التئامها.

وأضافت : أكد ذلك ما اكتشفة العلماء (فرانشين 2012 و مكادو 2012 و بيونوسيلفا 2015) حيث توصلوا إلى ان العكبر يثبط عوامل الالتهاب وينشط عوامل الالتئام ويقلل انتشار الخلايا المسببة للقيح في موضع الإصابة وذلك في الحالات الحادة والمزمنة أيضا ، و قد قام العالم (نيومان 2012 ) بتجربة باضافة العكبر الى المركب الذي يستعان به لملئ التجويف الناتج عن التهاب ونخور عظام الفك مما ساعد على منع العدوي وزيادة تحفيز نمو العظام في هذا التجويف ، وقد جرب العالم (زاري 2017 ) تطبيق العكبر في التجويف الناتج بعد اقتلاع اسنان دائمة وأخرى مؤقته من مجموعة من الكلاب وكانت ملتهبة الا ان العكبر قام بتثبيط الالتهاب وتحفيز افراز الدنتين حول لب الاسنان وتبين أنه ساعد على سرعة الشفاء و سرعة نمو اسنان دائمة مكان المؤقتة ، علماً بأن الدنتين عبارة عن نسيج متكلس تتخلله انابيب توصله بعصب السن .

وإختتمت : اكتشف العالم (سومانيث 2018 ) خلال تجارب زراعة الاسنان الصناعية
أن تطبيق العكبر في لب السن حول الضرس الصناعي المنزرع يحفز افراز الدنتين حوله و يحفز تكاثر الخلايا العظمية و الكولاجين مما يساعد على تثبيت الضرس المنزرع في الفك بجانب أن تأثير العكبر كان أفضل من تأثير هيدروكسيد الكالسيوم الذي يوضع لهذا الغرض ، وأكد هذه النتيجة العالم (كريسنوادي 2020 ) حيث توصل إلى أن تطبيق العكبر بعد اقتلاع السن يساعد على منع الالتهاب وسرعة غلق لب السن.

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • ميثاء الشامسي: استضافة أبوظبي المؤتمرات العالمية يعزز دورها
  • مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم