واشنطن - صفا

أصبحت هواتفنا الذكية تحمل معظم صورنا العائلية وذكرياتنا في عصر التكنولوجيا الرقمية، إلا أن مسحها من طريق الخطأ أو بسبب خلل فني، يعد كابوساً يراودنا دائماً ما يجعلنا نبحث باستمرار عن السبل الكفيلة لتفادي ذلك.

إلا أن هؤلاء الذي يملكون أجهزة "أبل" محظوظون، إذ أن حذفهم للصور لا يكون نهائياً وعلى الفور، وبدلاً من ذلك يتم نقلها إلى الألبوم المحذوف مؤخراً، حيث يمكن استعادتها خلال 30 يوماً.

وبعد مرور 30 يوماً يتم حذف الصور نهائياً من خادم iCloud ولا يمكن استعادتها. إلا عبر الاعتماد على طرق أخرى للاسترداد، مثل الاستعادة من نسخة احتياطية على iCloud أو استخدام تطبيق استرداد بيانات تابع لجهة خارجية.

ولسوء الحظ، هذه الأساليب ليست مضمونة دائماً وقد يكون لها بعض العيوب، مثل الكتابة فوق البيانات الحالية أو انتهاك الخصوصية.

لذا عليك عمل نسخة احتياطية لصورك بانتظام والتحقق من إعدادات iCloud قبل حذف أي صور من جهاز "أبل"، بحسب ما يقول خبراء التكنولوجيا.

خطوات بسيطة

وأفضل طريقة لتجنب حدوث ذلك هو التأكد من إيقاف تشغيل إعداد iCloud الخاص بك قبل حذف الصور ومقاطع الفيديو من جهازك.

وبهذه الطريقة، لن تختفي الصور ومقاطع الفيديو من iCloud، ولن تضطر إلى القلق بشأن خطر فقدانها إلى الأبد. وعليك اتباع الخطوات التالية لإيقاف تشغيل iCloud:

- افتح تطبيق الإعدادات

- انقر على معرف Apple الخاص بك (الخيار الموجود في الأعلى باسمك)

- حدد iCloud

- حدد الصور

- قم بإيقاف تشغيل خيار مزامنة (Sync this iPhone)

وبمجرد الانتهاء من حذف العناصر من جهازك، قم بتشغيل iCloud للصور مرة أخرى بحيث يتم حفظ أي صور جديدة تلتقطها تلقائياً على iCloud.

وسيلة إضافية

كذلك يمكنك تنزيل تطبيق Google Photos كوسيلة إضافية لعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً إذا كان لديك حساب "غوغل"، حيث إن حذف الصور من جهاز "أبل" الخاص بك لا يؤثر على "خادم غوغل".

وإذا قمت بحذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق الخطأ، وكنت في حيرة بشأن ما يجب فعله، فيمكنك دائماً الاتصال بدعم "أبل" على الفور حتى يتمكنوا من مساعدتك.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أبل الصور ومقاطع الفیدیو حذف الصور

إقرأ أيضاً:

إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات

أعلن المرور السعودي إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية وفق المادة 75 من نظام المرور عبر منصة "أبشر"، دون الحاجة إلى مراجعة مقاره.
وتمكنك هذه الخدمة من تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية الخاصة بالمستفيد.شروط الخدمة- وجود هوية رقمية في منصة "أبشر".
أخبار متعلقة هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديالسديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرميناليوم وغدًا.. سماء الخبر تتزين بأجمل العروض الجوية احتفالًا باليوم الوطني 94- أن تكون المخالفات قد تجاوزت المدة الخاصة بالاعتراض على المخالفة (30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة).
أن يكون تقديم طلب تمديد مهلة السداد خلال مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض على المخالفة.

#المرور_السعودي يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية وفق المادة (75) من نظام المرور عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقاره.#تخفيض_المخالفات_المرورية pic.twitter.com/PpRzLOfQBO— المرور السعودي (@eMoroor) September 26, 2024خطوات الخدمة- الدخول على منصة "أبشر".
- خدماتي.
- المرور.
- تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية.
التمديد فقط للمخالفات المنصوص عليها في المادة 75 من نظام المرور، ولا يشمل المخالفات المتراكمة المرتكبة قبل تاريخ 18 أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • خيارات جمالية.. تغييرات جديدة في كاميرا "واتس آب"
  • انقل ملكية عداد الغاز الطبيعي المنزلي باسمك «أونلاين».. إليك الخطوات
  • تفعيل قانون البناء 2008 لتسهيل استخراج التراخيص.. اختصار الخطوات
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • Meta AI يمكنه التحدث إليك وتحرير صورك
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ الوادي الجديد يتابع ملفات التقنين والتصالح