موقع 24:
2024-06-29@15:33:47 GMT

مانشستر يونايتد أنفق مليار إسترليني في 10 سنوات

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

مانشستر يونايتد أنفق مليار إسترليني في 10 سنوات

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن مانشستر يونايتد هو النادي الوحيد الذي بلغ صافي انفاقه على الصفقات أكثر من مليار جنيه إسترليني خلال آخر 10 سنوات.

قالت الصحيفة إن النادي الإنجليزي تصدر قائمة الأندية حول العالم كونه النادي الوحيد الذي تجاوز المليار إسترليني من ناحية قيمة الصفقات التي أبرمها مقابل عمليات بيع اللاعبين بصافي إنفاق يبلغ 1.

2 مليار جنيه إسترليني.

Man Utd are only club with transfer net spend of £1B in 10 years as top 20 clubs revealedhttps://t.co/bgSkhjQEHf

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) September 6, 2023 وأشارت إلى أن اليونايتد بدأ ذلك فعلياً منذ التعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان غال في صيف 2014، مبينة أنه منذ 2020 فقط أنفق النادي 524 مليون جنيه إسترليني.
وأضافت: "الصيف الحالي أنفق النادي 164 مليون جنيه إسترليني على الصفقات الجديد وأبرزها تعاقده مع راسموس هوغلوند وماسون ماونت وأندريه أونانا".
وأوضحت: "تشيلسي يحتل المركز الثاني عالمياً بصافي انفاق يبلغ 880 مليون جنيه إسترليني بعدما أنفق فقط في 2023 مبلغ ضخم بلغت قيمته 558 مليون جنيه إسترليني.
وشهدت قائمة أكثر 10 أندية انفاقاً على الصفقات وجود 7 أندية إنجليزية، هي آرسنال الرابع، ومانشستر سيتي الخامس، ونيوكاسل السادس، وتوتنهام الثامن، ووست هام العاشر، بينما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثالث، وبرشلونة السابع، وميلان التاسع.
 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مانشستر يونايتد تشيلسي ملیون جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يسعى لضم راشفورد

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية عن رغبة نادي الاتحاد بضم مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم الرياضي القادم 2024-2025 .

وخاض مهاجم مانشستر يونايتد البالغ 26 عاما، 60 مباراة دولية وسجل 17 هدفا بما في ذلك ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022.

وكان من المقرر أن يشارك مهاجم مانشستر يونايتد، في منافسات يورو 2024، مع منتخب بلاده لكن المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، قرر استبعاده.

كما يسعى الاتحاد ايضا الى ضم الإنجليزي أديمولا لوكمان نجم أتلانتا الإيطالي ، ووفقاً لشركة «Roof» المسئولة عن إدارة أعمال لوكمان ، فإن أكثر من نادي سعودي تواصل واستفسر عن وضع اللاعب .

وأكدت الشركة على أن النادي الإيطالي لا يمانع رحيل لوكمان ؛ لكن بشرط وصول عرض مغري .

ويُذكر أن لوكمان انتقل إلى صفوف أتلانتا في 2022 ، وخاض 48 مباراة وسجل خلالهم 15 هدفاً ، كما ساهم في فوز الفريق الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي 2023-2024 ، حيث تألق بتسجيله هاتريك في المباراة النهائية ضد باير ليفركوزن.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد
  • الاتحاد يسعى لضم راشفورد
  • موراتا على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • موهبة مانشستر يونايتد على طاولة مفاوضات الهلال السعودي
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية